مقتل ضابط شرطة وإصابة آخر في انفجار عبوة ناسفة بسيناء

الأحد 19 يونيو 2016 02:06 ص

قالت وزارة الداخلية المصرية، إن ضابط شرطة برتبة نقيب قتل وأصيب شرطي آخر الأحد، عندما انفجرت عبوة ناسفة في دورية أمنية على طريق بوسط شبه جزيرة سيناء.

وقالت الداخلية في بيان لها نشرته وكالات الأنباء إنه «حال سير إحدى المأموريات الأمنية بطريق الحسنة – صدر حيطان، بدائرة قسم شرطة الحسنة، انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق وأسفرت عن استشهاد النقيب محمد أنور جمعة وإصابة عريف الشرطة عبد الله عبد الحفيظ».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن عادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليتها عن هجمات تستهدف رجال الجيش والشرطة لاسيما في شمال سيناء.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن جماعات جهادية مسؤوليتها عن كثير من هذه الهجمات، ومن أبرزها تنظيمي «أجناد مصر»، و«الدولة الإسلامية».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة في البلاد، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر «الإرهابية» و«التكفيرية»، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.

في المقابل، يتهم أهالي سيناء ومنظمات حقوقية الجيش باستهداف المدنيين وهدم منازلهم خلال العمليات العسكرية التي يجريها منذ ذلك الوقت.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء عبوة ناسفة

قتيلان من الشرطة المصرية برصاص مسلحين في سيناء

مقتل ضابط ومجندين وإصابة آخرين في تفجير مدرعة للجيش شمال سيناء

مقتل 4 جنود وإصابة 5 في تفجير آليتين للجيش المصري بسيناء ⁩ ⁦

مقتل 4 جنود مصريين وإصابة 5 آخرين بهجوم في سيناء

قتيلان أحدهما شرطي في تفجير استهدف مدرعة بسيناء

مقتل ثاني شرطي مصري في سيناء في أقل من 24 ساعة

مقتل شرطيين وإصابة 3 آخرين في انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء

سيناء.. مقتل كاهن كنيسة وشرطي وإصابة 3 آخرين في العريش

مصر: مقتل ضابطيّ شرطة بسيناء إثر انفجارين أمس واليوم