سفير بريطانيا لدى اليمن: انتهاك الحوثيين لوقف الأعمال القتالية «غير مقبول»

الأربعاء 22 يونيو 2016 04:06 ص

وصف سفير بريطانيا لدى اليمن، «ادموند فيتون براون»، مهاجمة الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، لموقع عسكري للقوات الحكومية اليمنية، جنوبي البلاد، والسيطرة عليه، بأنه «انتهاك واضح لوقف الأعمال القتالية في اليمن».

وقال السفير البريطاني، في تغريدات نشرها على حسابه في «تويتر»، إن «الهجمات من قوات (الحوثيين) و(صالح) على جبل جالس (جنوبي) غير مقبولة».

وأضاف، أن تلك الهجمات تمثل «انتهاكا واضح لوقف الأعمال القتالية في اليمن».

وشدد «براون» على ضرورة أن يلتزم الجميع بوقف الأعمال القتالية في البلاد، داعيا أطراف الصراع، إلى التركيز من أجل الوصول إلى اتفاق في المشاورات اليمنية، المنعقدة في الكويت.

وسيطر ميليشيات الحوثيين، وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، أمس الثلاثاء، على موقع عسكري للقوات الحكومية، وسط اليمن، يبعد (4 كم) عن أهم قاعدة عسكرية للحكومة اليمنية، جنوبي البلاد.

وأفاد «علي المنتصر»، المتحدث باسم الجيش اليمني، والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة، أن الحوثيين وقوات صالح، أحكموا سيطرتهم على «جبل الجالس»، عقب معارك عنيفة امتدت لأكثر من أسبوعين، قتل فيها 5 من عناصر المقاومة وقوات الجيش، والعشرات من ميليشيات الجماعة، دون أن يذكر حصيلة محددة.

كما كثف الحوثيون من هجماتهم على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في محافظات الجوف (شمال)، ومأرب ( شرق)، بحسب مصادر في المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية في المحافظتين.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحثيون الحوثيين صالح الميليشيات الحوثية وقف الأعمال العدائية

«كيري»: تحدثت مع أمير قطر‬⁩ بشأن جهود وقف الأعمال العدائية في سوريا

«المرصد السوري»: 135 قتيلا في مناطق وقف الأعمال العدائية خلال الأسبوع الأول

روسيا والأسد ينتهكان «وقف الأعمال العدائية».. والمعارضة تؤكد خرق الهدنة

أخطار المساس بالشرعية في اليمن على المنطقة

«الحوثيون» يتقدمون باتجاه قاعدة العند العسكرية جنوبي اليمن