«خامنئي»: في البحرين أقلية تظلم أكثرية والتعرض لـ«قاسم» حماقة وبلاهة

السبت 25 يونيو 2016 10:06 ص

قال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «علي خامنئي»، أمس السبت، إن مملكة البحرين تضم أقلية تظلم أكثرية، مضيفا أن التعرض للشيخ «عيسى قاسم» حماقة وبلاهة.

واعتبر نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني «كمال دهقاني فيروز آبادي» أن قرار سحب الجنسية عن «قاسم» له تبعات خطيرة، مشيرا إلى قرارات قد تكون أخطر من هذا القرار سيقوم بها «آل خليفة» في البحرين.

وأفادت «وكالة مهر» للأنباء أن نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني استنكر قيام سلطات البحرينية بسحب الجنسية عن المرجع الديني الشيعي «عيسى قاسم»، معتقدا أن نظام البحرين سيستمر بهذه السياسات المجحفة بحق البحرينيين وأن هذا القرار هو بمثابة مقدمة لقرارات خطيرة أخرى.

وأضاف أن هذا القرار لم يكن غريبا من نظام تعود على أن يقوم باضطهاد شعب أعزل وأن يجرد المواطنين من حقوقهم الشرعية والقانونية، على حد تعبيره.

وأكد «فيروز آبادي» أن مطالب الشعب البحريني هي مطالب واضحة للجميع فهم لا يريدون سوى حكومة تحترم إرادتهم وتحقق مطالبهم، وليس من المعقول أن تتحكم أقلية على الأكثرية الساحقة.

جاء ذلك بعدما، أعلن قائد قوات «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» الإيراني، «قاسم سليماني»، الأسبوع الماضي، أن إسقاط الجنسية البحرينية عن «قاسم»، سيشعل النار في البحرين والمنطقة.

وكانت السلطات البحرينية قد حلت جمعية «الوفاق» أكبر جمعية ثقافية شيعية في البلاد وأمرت بتصفيتها، كما أسقطت الجنسية البحرينية عن رجل الدين الشيعي الشيخ «عيسى قاسم» وآخرين لاتهامهم بإثارة الفتنة الطائفية.

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران الشيعة علي خامنئي آل خليفة عيسى قاسم

وكالة «فارس»: بحرينيون يواصلون اعتصامهم لليوم الثالث أمام منزل «عيسى قاسم»

«سترانفور»: حملة البحرين على المعارضة قد تعزز التدخل الإيراني في الخليج

البحرين: استدعاء 5 رجال دين شيعة بارزين

تعجيل النظر في حل جمعية «الوفاق» البحرينية إلى 4 سبتمبر

«تويتر».. تأييد واسع ومعارضة محدودة لقرارات البحرين ضد «المعارضة الشيعية»

613 تفجيرا في البحرين منذ إطلاق «عيسى قاسم» فتواه: اسحقوهم

صحيفة بحرينية: «عيسى قاسم» استغل الحملات الدينية في تهريب أموال للعراق وإيران

رئيس الوزراء البحريني: الحكومة ماضية في اجتثاث الإرهاب والمحرضين

واشنطن تطالب البحرين بضبط النفس ووقف حملتها ضد المعارضة

وزير الإعلام البحريني: الدولة لا تستهدف أحدا وتنامي الطائفية استوجب التدخل