أمير الكويت يلتقي «بان كي مون» ويمنحه وساما لـ«جهوده في السلام الدولي»

الأحد 26 يونيو 2016 03:06 ص

التقى أمير دولة الكويت «صباح الأحمد الجابر الصباح» اليوم الأحد الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون» والوفد المرافق الذي يزور الكويت حاليا.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت أطلع «بان كي مون» خلال اللقاء الذي عقد بقصر السيف على ما توصلت إليه مشاورات الأطراف اليمنية الجارية في الكويت بشأن الحل السياسي ومحاولة إنهاء الأزمة بالوسائل السلمية وصولا للحل التوافقي الذي يحقق الأمن والاستقرار.

من جانبه، ثمن «كي مون» حرص دولة الكويت على مواصلة هذه المشاورات وصولا إلى السلام المنشود.

 كما تم بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومنح أمير الكويت الأمين العام للأمم المتحدة وسام الكويت ذو الوشاح من الدرجة الممتازة «تقديرا لجهوده الكبيرة المبذولة والمميزة في مجال العمل السياسي والخدمات الجليلة التي قدمها سعيا إلى نشر السلام الدولي»، بحسب المصدر ذاته.

وحضر المقابلة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي «صباح الخالد الحمد الصباح»، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري «علي جراح الصباح.

وتأتي زيارة كي مون للكويت بعد أيام من اتهامات وجهها لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية باستهداف المدنيين والأطفال في اليمن، وهو ما رفضته دول مجلس التعاون الخليجي وقررت طلب عقد اجتماع عاجل معه لطلب تصحيح ما جاء في التقرير.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، وضعت الأمم المتحدة «التحالف العربي» في اليمن، ضمن قائمة الدول والجماعات التي تنتهك حقوق الأطفال خلال النزاعات، ثم رفعته انتظارا لمراجعة مشركة مع التحالف.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت بان كي مون السلام الدولي

الرياض: لقاء «بن سلمان» مع «كي مون» محدد قبل «القائمة السوداء» وسيعقد الأربعاء

«التعاون الخليجي» يرفض اتهامات «بان كي مون» باستهداف التحالف العربي للمدنيين والأطفال

«بان كي مون» يدعو السعودية لدعم اتفاق وقف القتال في اليمن خلال رمضان

«بان كي مون» يدعو أطراف الأزمة اليمنية إلى بدء المفاوضات «دون تأخير»

أمير الكويت يستقبل الأمين العام لـ«الناتو» وتوقيع اتفاقية «تسهيل العبور»