رئيس «مرسيدس» الإقليمي: السعودية أهم أسواقنا في المنطقة

الأحد 26 يونيو 2016 04:06 ص

أكد «مارك دو هاس»، رئيس شركة دايملر في الشرق الأوسط، ومديرها التنفيذي، أن تطلعات «رؤية المملكة 2030» تبدو إيجابية فيما تستمر السعودية في بناء مستقبل مزدهر ومستدام لها.

وأضاف رئيس الشركة منتجة سيارات مرسيدس - بنز في حوار مع صحيفة «الشرق الأوسط» أن تنويع مصادر الاقتصاد للمملكة بعيدًا عن الاعتماد على قطاع النفط وحده سيقود السعودية لأن تكون مركزا رئيسيا للابتكار والاستثمار لعقود قادمة، وسينعكس هذا على تأكيد قوتها في المنطقة بوصفها محركا اقتصاديا.

وقال «دو هاس» إن السوق السعودية تعتبر أهم الأسواق في المنطقة، وإن الشركة تتطلع لمزيد من النمو في سوق منتعشة وإن النمو الاقتصادي القوي والمستدام يعني مزيدا من الثقة الاستثمارية التي تنعكس على إنفاق المستهلك على جميع الصناعات بما في ذلك قطاع السيارات.

وأضاف أن «استثمارات الشركة في السوق السعودية تتعلق حاليا بتعزيز تجربة المستهلك السعودي في خدمات الشركة ومعارضها، التي تملك منها الشركة ستة معارض في الرياض وجدة والدمام وأبها، منها أربعة تقدم خدمات متكاملة من البيع والصيانة وقطع الغيار».

وتابع «دو هاس» «ولدينا أيضا خمسة مراكز خدمة رئيسية وثلاثة مراكز لإصلاح هياكل السيارات، وضمن هذه المراكز يعمل لدينا 25 مستشار خدمة و130 فنيا، وبالإضافة إلى ذلك لدينا أيضا ستة وكلاء خدمة فرعيين يوفرون الخدمات في المدن الصغيرة».

وكانت الشركة قد حققت مبيعات قياسية في الشرق الأوسط العام الماضي وزادت مبيعاتها في السوق السعودية بنسبة 10في عام 2015 مقارنة بالعام الأسبق

وتتوجه الشركة إلى تقديم عشرة موديلات جديدة تعمل بتقنية الهايبرد بالشحن الخارجي حتى نهاية عام 2017.

وبسؤاله عن إنجاز الشركة في المنطقة خلال عام 2015، قال «دو هاس» «سلمنا في هذا العام سيارات لزبائننا أكثر عددًا من أي عام مضى».

وتابع «على مستوى العالم بعنا أكثر من 1.8 مليون سيارة بزيادة نسبتها 13.4%». 

وعن البرامج التي تعتمدها الشركة في تدريب كوادر من مواطني مجلس التعاون الخليجي، أوضح «دو هاس» أن «مرسيدس – بنز تشرف على برنامج مكيف للتدريب لكل العاملين في الشركة في المنطقة، وهناك أيضا برامج تدريب للمديرين وخبراء المبيعات والفنيين يتم تسليم الشهادات عند اكتمالها».

وكل دورة تدريبية يتم تصميمها لكي تتناسب مع منطقة مجلس التعاون ويشرف عليها إخصائيون من الشركة. وقبل تقديم موديلات جديدة إلى السوق يتم تدريب الفنيين ومستشاري المبيعات على أهم التقنيات الجديدة في السيارات للتأكد من أن الزبائن في منطقة الخليج يحصلون على أفضل الخدمات والمعلومات من طاقم خدمة متمكن من المنتجات التي يقدمها، بحد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية مرسيدس سيارات

رغم ارتفاع مبيعات «BMW» .. الصين تبقي «مرسيدس» في الصدارة

استثمار سعودي في صناعة السيارات بتركيا .. واتفاق للتعاون الزراعي مع إثيوبيا

«نزاهة» تصف سوء استخدام السيارات الحكومية السعودية بـ«الظاهرة»

«مرسيدس» تنسحب من مصر بعد يوم من خسائر قياسية للبورصة

إنفاق السعودية علي وقود السيارات يتجاوز 1.4 مليار ريال شهريا!