بريطانيا تخطر المطالبين بإعادة استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي برفض طلبهم

السبت 9 يوليو 2016 01:07 ص

أرسلت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، رسالة إلكترونية، لأكثر من أربعة ملايين مواطن وقعوا عريضة للدعوة إلى تنظيم استفتاء ثان حول الخروج من الاتحاد الاوروبي، وأبلغتهم أنها لن تجري استفتاء ثانيا.

وتلقى كل شخص وقع على العريضة رسالة إلكترونية ممهورة من وزارة الخارجية، جاء فيها أن «الحكومة أجابت على العريضة التي وقعتها».

وأضافت الوزارة «كما قال رئيس الحكومة بوضوح في كلامه أمام مجلس العموم في 27 حزيران/يونيو، كان الاستفتاء أهم ممارسة ديموقراطية في التاريخ البريطاني، وقد شارك فيه أكثر من 33 مليون شخص».

وأكدت أن «رئيس الوزراء والحكومة قالا بوضوح إنه تصويت وحيد من أجل جيل واحد... وإنه ينبغي احترام القرار، يتعين علينا الآن الإعداد لعملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، والحكومة مصممة على ضمان أفضل نتيجة ممكنة للشعب البريطاني في هذه المفاوضات».

وكان أربعة ملايين شخص وقعوا على عريضة دعت فيها «الحكومة إلى تطبيق قاعدة تفيد أنه إذا كان التصويت على البقاء أو الخروج (من الاتحاد الأوروبي) يستند إلى أقل من 60 بالمائة من الذين أدلوا بأصواتهم مع نسبة مشاركة أقل من 75 بالمائة، فيتعين عندئذ إجراء استفتاء جديد».

وصوت البريطانيون، نهاية الشهر الماضي، لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% ما أدى إلى اضطرابات كبيرة في الأسواق المالية وإلى إعلان رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» الذي كان يؤيد البقاء ضمن الاتحاد، استقالته من منصبه في موعد أقصاه أكتوبر/تشرين أول.

  كلمات مفتاحية

الحكومة البريطانية الاتحاد الأوروبي بريطانيا

ارتفاع حاد بجرائم الكراهية ضد الأقليات في بريطانيا بعد خروجها من ⁧‫الاتحاد الأوروبي‬⁩

هل سيخرج الاتحاد الأوروبي من أزماته؟

آفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي وتداعياته على إيران وتركيا

محللون لا يستبعدون عودة بريطانيا عن الخروج من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء.. «تيريزا ماي» رئيسة لحكومة بريطانيا كثاني امرأة في تاريخها

«تيريزا ماي» تتسلم رئاسة الحكومة البريطانية

بريطانيا.. «بوريس جونسون» وزيرا للخارجية و«ديفيد ديفيز» لشؤون الانفصال عن «الاتحاد»

شركات إماراتية كبرى تتمسك بتنمية استثماراتها في بريطانيا

نتائج «الخروج» البريطاني على لندن كمركز مالي