قيادي بـ«الحشد الشعبي» يهدد بإعدام سجناء سعوديين وعراقيين الثلاثاء

الاثنين 11 يوليو 2016 11:07 ص

هدد القيادي في مليشيات الحشد الشعبي، أوس الخفاجي، اليوم الإثنين، بإعدام سجناء سعوديين وعراقيين معتقلين في سجن الحوت في محافظة الناصرية جنوب العراق، غدا الثلاثاء، في حال لم تنفذ الحكومة العراقية حكم الإعدام بحقهم، ثأرا لضحايا تفجير منطقة الكرادة.

وقال زعيم مليشيا «أبي الفضل العباس» المنضوية تحت لواء الحشد الشعبي، إنه سيتوجه «برفقة أهالي منطقة الكرادة إلى سجن الحوت جنوب العراق، للمطالبة بتفذيد حكم الإعدام بحق سجناء أجانب وعرب وعراقيين»، وإنه في حال عدم استجابة الحكومة لمطلبه فإنه سيقوم هو واتباعه بإعدامهم.

وزعم في مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل، وجود «200 سجين أجنبي وعربي بينهم 17 سجينا سعوديا، إضافة إلى 2500 سجين عراقي، صادرة بحقهم أحكام إعدام ولم تنفذ حتى الآن، وأن الحكومة تصرف عليهم مليار دينار عراقي شهريا وهم يستحقون الموت».

وهاجم «الخفاجي» رئيس جمهورية العراق «فؤاد معصوم»، ورئيس الحكومة «حيدر العبادي»، لعدم مصادقتهما على أحكام الإعدام، مطالبا البرلمان بتعديل مواد في الدستور من شأنها أن تعجل في تنفيذ أحكام الإعدام.

وكانت شاحنة ملغومة قد انفجرت في شارع تجاري ضخم في حي الكرادة الذي تسكنه أغلبية شيعية، الأسبوع الماضي، وأعلنت وزارة الصحة العراقية أن عدد القتلى وصل إلى 292 شخصا، في أكثر الهجمات دموية منذ عام 2003 بعد الغزو الذي قادته أمريكا على العراق.

وفي وقت سابق، دعا «قيس الخزعلي»، زعيم تنظيم «عصائب أهل الحق»، (العراقي الشيعي)، السلطة القضائية العراقية إلى تنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحق السجناء السعوديين في العراق المتورطين في جرائم إرهابية «فورا وبلا تردد».

  كلمات مفتاحية

سجناء سعوديين السعودية إعدام الميليشيات الشيعية الحشد الشعبي العراق

ارتفاع عدد قتلى تفجير حي الكرادة العراقي إلى 292

لاعب عراقي دولي يقاتل مع الحشد الشعبي: نحن الآن نلعب ضد السعودية

«الجبير» يطالب بتفكيك ميليشيات «الحشد الشعبي» ويؤكد: طائفية تقودها إيران

مسؤول عراقي: «الحشد الشعبي» أحرق دور ومساجد في الفلوجة بعد استعادتها

«عكاظ»: ميليشيات شيعية تهدد بقتل سجناء سعوديين في العراق

العراق يشدد إجراءاته الأمنية حول سجن الناصرية تحسبا لتهديد «الحشد الشعبي» باقتحامه

وفاة سجين سعودي معاق في سجن الرصافة بالعاصمة العراقية بغداد