القنصلية السعودية: إجلاء عدد من العوائل من مطار إسطنبول وإسكانهم في فنادق

السبت 16 يوليو 2016 03:07 ص

أكد السفير السعودي لدى تركيا «عادل مرداد» أن جميع رعايا المملكة في تركيا بخير، موضحا أن أطقم السفارة والقنصلية تقوم بعملها على مدار الساعة.

ولفت إلى أن السفارة تنبه جميع المواطنين المقيمين في تركيا بالبقاء في مقار إقامتهم حتى تتضح الرؤية، والابتعاد عن أماكن التجمع والازدحام والتواصل مع السفارة أو القنصلية العامة في إسطنبول عند الحاجة للمساعدة على الأرقام المخصصة في موقع وزارة الخارجية الإلكتروني ومعرف السفارة على «تويتر».

ووفقا لصحيفة «الرياض»، أكد نائب القنصل العام الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول «عبدالله محمد الرشيدان» بأن القنصل العام الأستاذ «مساعد القناوي» مع مجموعة من الدبلوماسيين في القنصلية أشرفوا على أجلاء عدد من العوائل السعودية من مطار أتاتورك في إسطنبول، وتم إسكان العوائل في عدد من الفنادق.

وأضاف «الرشيدان» بأن القنصلية تلقت آلاف الاتصالات من السعوديين المقيمين في تركيا للاطمئنان ومعرفة التوجيهات، وتم توجيهم إلى الهدوء والصبر وعدم الخروج والبقاء في أماكنهم حتى تتحسن الأمور في تركيا.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من المواطنين المقيمين في تركيا يرغبون في العودة وذلك من خلال تواصلهم مع القنصلية، داعيا المواطنين المقيمين في تركيا إلى عدم التسرع والاطمئنان والتواصل مع القنصلية عند الحاجة.

من جهته، أكد مصدر في «الخطوط السعودية» في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول أن «الخطوط السعودية» تعمل على مدار الساعة ونشرت أرقام الخطوط التي يحتاجها المواطنون.

وأضاف بأن مكتب الخطوط في تركيا شهد ضغطا كبيرا من المواطنين المتواجدين في تركيا الذين يرغبون في العودة للمملكة جراء عملية الانقلاب الفاشلة التي وقعت في تركيا أمس الجمعة، كما أن الخطوط التركية أبلغت السفارة أمس الجمعة، بعودة رحلاتها إلى الوضع الطبيعي، وطالبت ممن ألغيت رحلاتهم التواصل مع مكاتبها لتحديد الرحلات البديلة لرحلاتهم .

وجرت محاولة انقلاب عسكري فاشلة في تركيا، مساء أمس الجمعة، للإطاحة بالحكومة، وتسببت في مقتل 161 وإصابة 1440، مقابل نحو 20 قتيلا و30 مصابا من الانقلابيين، بينما تم اعتقال 2839 عسكريا، بينهم ذوو رتب رفيعة.

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا مطار أتاتورك عادل مرداد السفارة القنصلية الخطوط السعودية الانقلاب

مسيرات في المانيا والنمسا ضد «محاولة» الانقلاب في تركيا

مشاركون في انقلاب تركيا يستسلمون.. والسلطات تعتقل متورطين

دعم إماراتي متأخر لتركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة

قطر فقط لم تتردد.. تركيا تشكو غياب الدعم الإقليمي بعد تأخر السعودية وغياب الإمارات

السعودية ترحب بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا بقيادة «أردوغان»

«التعاون الخليجي» يرحب بعودة الأمور إلى نصابها في تركيا

«الجبير» يؤكد أن السلطات التركية قادرة على استعادة الاستقرار