«بن دغر» يتجه للرياض في زيارة عمل يلتقي خلالها «هادي»

الثلاثاء 19 يوليو 2016 11:07 ص

اتجه رئيس الوزراء اليمني «أحمد عبيد بن دغر»، إلى العاصمة السعودية الرياض، في مهمة عمل خاصة، تستمر لأيام.

ونقلت وكالة «الأناضول»، عن «غمدان الشريف» السكرتير الخاص لـ«بن دغر»، إن رئيس الحكومة «غادر عدن، اليوم، متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض، في مهمة عمل خاصة، تستمر لأيام».

وأوضح «الشريف» أن رئيس الوزراء اليمني «يلتقي خلال هذه الزيارة، الرئيس عبدربه منصور هادي، لغرض التشاور حول بعض الملفات الهامة، على الساحة اليمنية، منها مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت حالياً».

ووافق الوفد الحكومي اليمني على الانضمام لمشاورات الكويت، التي انطلقت السبت الماضي، بعد اتفاقه مع المبعوث الأممي «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، على سقف زمني لا يتعدى أسبوعين، يتم خلالهما مناقشة قضايا الانسحاب من المدن، وتسليم السلاح، واستعادة مؤسسات الدولة، والإفراج عن المعتقلين، وفك الحصار عن المدن.

غير أن وفد «الحوثي- صالح»، أعلن الإثنين رفضه أجندة الجولة الثانية من مشاورات الكويت، وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض «محمد عبد السلام» إنهم «يريدون اتفاقاً سياسياً شاملاً للأزمة اليمنية».

وأكد السكرتير الخاص أن «بن دغر سيعود بعد أيام قليلة، لممارسة عمله من عدن»، مؤكداً وجود أعضاء من الحكومة، ومجلس النواب في المدينة، التي تعاني من تردي الخدمات خاصة في قطاعي الكهرباء والوقود منذ أربعة أشهر دون أن يطرأ عليها جديد.

وكان «بن دغر» وصل إلى عدن، في 6 يونيو/ حزيران الماضي (قبل 45 يوما)، يرافقه عدد من أعضاء حكومته، في زيارة هي الأولى له منذ تعيينه رئيساً للحكومة قبل ثلاثة أشهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بم دغر مشاورات الكويت الرياض اليمن منصور هادي

الحكومة اليمنية تعلن العودة مجددا لمشاورات الكويت

اليمن.. حكومة «بن دغر» تعقد أولى اجتماعاتها الدورية في عدن

«المخلافي» من الكويت: سنعود بالسلام إذا صدقت النوايا وأحسنا الأمر

«بن دغر» يؤكد أن السلام في اليمن لن يتحقق إلا بقرار «مجلس الأمن» 2216

«هادي» يعفي «بحاح» ويعين الفريق «الأحمر» نائبا له و«بن دغر» رئيسا للحكومة