الإمارات تعتزم تخفيض أسعار الوقود الشهر المقبل

الخميس 28 يوليو 2016 01:07 ص

أعلنت وزارة الطاقة الإماراتية اليوم الخميس، عن انخفاض أسعار الوقود في الدولة خلال أغسطس/آب المقبل، بناء على متوسط الأسعار العالمية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، ‏أن سعر «بنزين 98» انخفض إلى 1.73 درهما (0.471 دولار) مقابل 1.88 (0.512 دولار) درهما خلال يوليو/تموز الحالي، فيما وصل «بنزين 95» (الأكثر شعبية) إلى 1.62 درهماً (0.441 دولار) مقابل 1.77 درهم (0.482 دولار)، ووصل «بنزين 91» إلى 1.55 درهماً (0.422 دولار) مقابل 1.7 درهم (0.463 دولار) الشهر الماضي.

وأضافت وزارة الطاقة، أن أسعار الديزل انخفضت بواقع 9 فلوس من 1.85 درهماً (0.503 دولار) إلى 1.76درهما (0.479 دولار).

ويعد ذلك هو الانخفاض الأول بعد ارتفاع 4 شهور متتالية منذ أبريل/نيسان الماضي.

وقال «أحمد محمد الكعبي»، الوكيل المساعد للبترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة الإماراتية، أن انخفاض أسعار الوقود في الدولة يرجع بشكل رئيس الى الارتفاع في مخزون الجازولين على مستوى العالم خاصة في أمريكا.

وأضاف «الكعبي»، في تغريده على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن من بين أسباب الانخفاض، ارتفاع صادرات الصين من الجازولين بنسبه 75% في النصف الأول من العام الجاري، نتيجة زياده إنتاج المصافي بنسبة 8.9% إلى ما يقارب 3 ملايين برميل يومياً.

وتعقد لجنة متابعة أسعار الوقود بالدولة اجتماعها في الـ 28 من كل شهر لتحديد أسعار المحروقات للشهر الذي يليه.

وأعلنت الإمارات عن بدء تحرير أسعار الوقود في الدولة، اعتباراً من مطلع أغسطس/ آب الماضي، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية، حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين (المستخدم كوقود للسيارات) والديزل.

واتجهت دول الخليج منذ تراجع أسعار النفط إلى اتخاذ عدة إجراءات لترشيد الإنفاق ومن أهم ما تضمنته تخفيض الدعم الحكومي على أسعار الوقود.

 وقامت الإمارات في أغسطس/ آب من العام الماضي باتخاذ الخطوة الأولى على مستوى دول الخليج بتحرير أسعار الوقود تبعتها السعودية بنهاية العام الماضي بتعديل أسعار منتجات الطاقة، كما قامت باقي دول الخليج الأخرى باتخاذ إجراءات مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

أسعار الوقود الإمارات

أسعار الوقود في دول الخليج لشهر مايو 2016

الإمارات تخفض أسعار الوقود بنسبة تتراوح من 6 إلى 12% في يناير المقبل

الإمارات: أسعار الوقود تسجل انخفاضا جديدا الشهر المقبل

الإمارات تخفض أسعار الوقود لتعود لما قبل تحريرها

الإمارات تعلن تحرير أسعار الوقود مطلع أغسطس المقبل

البنك الدولي: الإمارات تنوع مواردها عبر توظيف العائدات النفطية

دول الخليج تعلن أسعار الوقود لشهر أغسطس 2016