وفد حزب «صالح» في مشاورات الكويت يزور نجله «أحمد» بالإمارات

الأربعاء 10 أغسطس 2016 07:08 ص

زار وفد حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، المشارك بمشاورات الكويت، «أحمد علي عبدالله صالح»، في مقر إقامته بدولة الإمارات.

ونقل الموقع الإلكتروني للحزب، أن الزيارة استمرت ساعات، وشارك فيها الامين العام للحزب رئيس الوفد المشارك في مشاورات الكويت «عارف عوض الزوكا».

وأشار الموقع، إلى تثمين «أحمد علي» لوفد المؤتمر الشعبي العام، لفتتهم وزيارتهم، «التي تعبر عن مشاعر الأخوة الصادقة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن، وأبناء شعبنا اليمني»، بحسب قوله.

وجدد «أحمد» التأكيد أنه «كان يتمنى أن يكون في وطنه وبين أبناء شعبه ليشاطرهم آلامهم ومعاناتهم وملحمة صمودهم»

كما ثمن «أحمد علي» جهود الوفد المشارك بمشاورات الكويت، وما قدمه خلال الفترة الماضية.

ومساء السبت الماضي، أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني «عبد الملك المخلافي»، انتهاء المشاورات اليمنية في الكويت، دون تحقيق السلام.

وأوضح «المخلافي» الذي يرأس الوفد الحكومي اليمني في المشاورات على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «تنتهي المشاورات اليوم دون تحقيق السلام الذي أردناه لشعبنا وبلادنا بسبب تعنت الانقلابيين، وإصرارهم على استمرار انقلابهم الدموي وحربهم على الشعب».

يشار إلى أن الإمارات، رفضت أكثر من مرة، طلبا من «صالح» لإخراج نجله «أحمد» إلى روسيا أو سلطنة عمان، كما رفضت طلب «أحمد» بعودته إلى بلاده.

وكان مسؤول إماراتي، قال إن بلاده تعتبر نجل «صالح» وأشقاءه «خالد» و«صلاح» و«مدين» و«صخر» و«ريدان» وأسرهم (أمهات وزوجات وأبناء) في ضيافة الإمارات، معززين مكرمين، وأنهم لا يمارسون السياسة، ويعيشون كأي ضيف في الإمارات، بعدما تم منحهم حراسة أمنية إماراتية، حفاظا على حياتهم، وكأنهم يعيشون في بلدهم اليمن.

ويحاول «صالح» إخراج نجله «أحمد»، قائد الحرس الجمهوري السابق سفير اليمن السابق في الإمارات، إلى صنعاء، حتى يقود المعارك ضد قوات الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وخصوصا بعد تولي الفريق الركن «علي محسن الأحمر» منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لقيادة المعارك في العاصمة اليمنية.

ويحظى «أحمد علي صالح» بشعبية واسعة في شمال اليمن، حيث يوجد العشرات من المعارضين لوالده، كما تباع صور له في صنعاء ومدن الشمال أكثر من صور والده وزعيم «الحوثيين»، «عبدالملك الحوثي».

و«أحمد» هو أكبر أولاد «صالح»، وأكثرهم نفوذا وحضورا في المجال العسكري والأمني خلال فترة حكم والده، وقاد الحرس الجمهوري لبلاده فترة طويلة، وكان له دور في قمع «ثورة الشباب» التي أدت تداعياتها إلى تنحي والده، قبل أن يقيله الرئيس «عبدربه منصور هادي» في مارس/آذار 2015 من منصبه كسفير لليمن بالإمارات.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة رفضت سابقا طلبا تقدمت به الحكومة اليمنية الشرعية، لتوقيف نجل «صالح»، السفير السابق في الإمارات.

وبررت السلطات الإماراتية رفضها طلب الحكومة الشرعية، بأن «أحمد علي» متواجد على أراضيها بعلم المملكة العربية السعودية.

  كلمات مفتاحية

صالح أحمد صالح الإمارات مشاورات الكويت اليمن حزب المؤتمر العام

انتهاء مشاورات الكويت اليمنية دون سلام

‏وفد الحكومة اليمنية يعود إلى الكويت في «زيارة بروتوكولية» لإعلان انتهاء المفاوضات

للمرة الثالثة.. الإمارات ترفض إخراج نجل «صالح» إلى روسيا أو عمان

«هادي» يعين سفيرا جديدا لليمن في الإمارات خلفا لنجل «صالح»

نجل «صالح» يصف غارات التحالف ضد الحوثيين بـ«الضربات العسكرية الشقيقة»

السعودية ترفض عودة طائرة وفد التفاوض إلى صنعاء.. عقاب لـ«الحوثيين» أم رسالة للإمارات؟