نجل «صالح» يصف غارات التحالف ضد الحوثيين بـ«الضربات العسكرية الشقيقة»

الأحد 9 أغسطس 2015 07:08 ص

وصف نجل الرئيس اليمني المخلوع القائد السابق لقوات الحرس الجمهوري، «أحمد علي عبدالله صالح» ضربات التحالف العربي في اليمن بـ«الضربات العسكرية الحربية الشقيقة»، في الوقت الذي يصفها والده الرئيس المخلوع «صالح» بأنها «عدوان على الشعب اليمني».

ورغم وصف نجل «صالح» للضربات بـ«الشقيقة»، إلا أنه اعتبر أنها لن تزيد الوضع إلا سوءا وفي نهاية المطاف لن يكون الحل إلا عودة الناس إلى الحوار والتعايش ولكن بعد أن تدفع البلاد تضحيات جسيمة. بحسب قوله.

من ناحية أخري، نفي نجل «صالح» المقيم في الإمارات، أي علاقة له بأي أنشطة عسكرية منذ تعيينه سفيرا أو قيامه بأي دور لصالح طرف سياسي أو ضد آخر، الأمر الذي اعتبر انقلابا على أبيه والحوثيين.

وأضاف في التصريحات التي نشرتها وكالة «خبر» التابعة لعائلة «صالح» : «لطالما قلنا أننا موظفون، في دولة ضمن قوانين تقرر علينا واجبات إدارة الاختلاف، كما تلزمنا بالتعاون والاتفاق في القضايا الوطنية».

«أحمد صالح» أكد أنه يفصل بين آرائه السياسية والشخصية، قائلا: «شخصيا، وفي كل المهام التي أوكلت لي، سواءً في قيادة الحرس الجمهوري، أو في سفارة بلادي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بذلت كل جهدي، في البقاء جنديا في صف الخدمة الوطنية، فاصلا بين آرائي السياسية والشخصية وبين الواجب الملقى عليَّ، والعهود التي التزمت بها عسكرياً ومدنياً، كأحد أبناء الجهاز العسكري والمدني للجمهورية اليمنية».

وجاءت تصريحات نجل الرئيس المخلوع لتؤكد حقيقة التسريبات عن وجود تفاهمات بين المؤتمر الشعبي العام ودولة الإمارات العربية المتحدة بإتجاه إيجاد صيغة لحل سياسي في اليمن.

وكان الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» قد أصدر عقب مغادرته مدينة عدن إلى السعودية، قرارا بإقالة «أحمد علي صالح» من منصب سفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتهم «أحمد علي صالح» ووالده بالعمل بواسطة وحدات من الجيش اليمني تقاتل إلى جانب «الحوثيين»، على إسقاط العاصمة والاستيلاء على المدن والمؤسسات الحكومية والعسكرية، والانقلاب على السلطة الشرعية، وتهديد أمن المملكة العربية السعودية.

 

  كلمات مفتاحية

الحوثيين اليمن المخلوع صالح نجل الرئيس صالح أحمد علي صالح التحالف العربي

نجل «صالح» يتوعد: «السعودية سترى النجوم في عز الظهر»

مجلس الأمن يضع «ابن صالح» و«الحوثي» على القائمة السوداء ويحظر السلاح على الميليشيات

تقرير: الإمارات مولت مليشيات الحوثيين بمليار دولار عن طريق «ابن صالح»

«هادي» يقيل نجل «صالح» بعد الكشف عن تحذير أبوظبي له قبيل «عاصفة الحزم»

«ابن صالح» حاول عقد صفقة مع الرياض بعد أن أطلعته أبوظبي على تفاصيل «عاصفة الحزم»

«المقاومة الشعبية» تسيطر على مواقع لـ«الحوثيين» في إب وسط اليمن

مقتل 15 «حوثيا» في مأرب والمقاومة تستعيد آخر معاقلهم في زنجبار

قيادي حوثي يدعو أنصاره لاعتقال المخلوع «صالح» ويصفه بـ«رأس الأفعى»

المخلوع «صالح» يأمر وسائل إعلامه بعدم مهاجمة الإمارات

قوة إماراتية تداهم مقر النجل الأكبر لـ«صالح» بعد استهداف جنودها في شبوة

للمرة الثالثة.. الإمارات ترفض إخراج نجل «صالح» إلى روسيا أو عمان

وفد حزب «صالح» في مشاورات الكويت يزور نجله «أحمد» بالإمارات