المرصد السوري: غارات التحالف قتلت 553 شخصا في سوريا بينهم 32 مدنيا

الخميس 23 أكتوبر 2014 12:10 م

لقي أكثر من 460 مقاتلا في تنظيم الدولة الإسلامية مصرعهم، إثر الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على مساحات واسعة في سوريا والعراق، وذلك في تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم.

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 553 شخصا في سوريا بينهم 32 مدنيا منذ بدء الحملة على تنظيم «الدولة الإسلامية».

وقال المرصد، ومقره بريطانيا، إن 464 قتيلا كانوا من مقاتلي «الدولة الإسلامية» التي استولت على مساحات واسعة في سوريا والعراق خلال الفترة الماضية.

وأوضح المرصد أن 57 عضوا بـ«جبهة النصرة»، جناح تنظيم القاعدة في سوريا، قتلوا أيضا في الضربات الجوية التي بدأت قبل شهر. وأضاف أن 6 أطفال و5 سيدات وقعوا بين القتلى المدنيين.

هذا وتشن الولايات المتحدة وحلفائها في السعودية والإمارات ضربات على مواقع لتنظيم «الدولة الإسلامية» والجماعات المسلحة في العراق منذ يوليو/تموز، وفي سوريا منذ سبتمبر/أيلول. وضربت بريطانيا وفرنسا أيضا أهدافا لـ«الدولة الإسلامية» في العراق.

يُشار أن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية الكولونيل «باتريك رايدر» قد قال إن واشنطن أخذت «تقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين أو أضرار لحقت بالمنشآت المدنية بمحمل الجد وهناك عملية جارية للتحقيق في كل إدعاء».

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 200 ألف شخص لاقوا حتفهم في الحرب الأهلية السورية المستمرة منذ أكثر من ثلاث سنوات. فيما قال المرصد إن ضربات التحالف أصابت محافظات حلب ودير الزور وإدلب والرقة والحسكة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية التحالف الدولي جبهة النصرة سوريا

«الدولة الإسلامية» تواصل تقدمها رغم زيادة الغارات الأمريكية علي «كوباني»

رويترز: مشاركة الإمارات والسعودية فى الغارات على «داعش» تظهر سياسة تتسم بالجرأة

«مريم المنصوري» الطريق إلى "المجد" مفروش بدماء السوريين

السعودية والإمارات تقصفان 12 مصفاة نفطية لـ«الدولة الإسلامية» شرق سوريا

السعودية تنشر صور طياريها المشاركين في قصف سوريا وداعش تهدد باستهدافهم

بمشاركة دول خليجية .. أمريكا توجه أولى ضرباتها الجوية لتنظيم «الدولة الإسلامية» بسوريا

«المرصد السوري»: 210 ألف قتيل خلال أربعة أعوام من الثورة السورية

منظمة العفو الدولية تتهم النظام السوري بقتل 115 مدنيا في غارات على الرقة

الغارات الأمريكية ضد «الدولة الإسلامية» تقتل 450 مدنيا خلال عام