«التعاون الإسلامي» تجدد في رسالة إلى «لافروف» الدعوة لحل سياسي للأزمة السورية

الأحد 14 أغسطس 2016 06:08 ص

جددت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، موقفها الداعي إلى وضع حل سياسي عاجل للأزمة في سوريا، مؤكدة اهتمامها بالوضع المتدهور الذي تشهده البلاد والتطورات الإنسانية المأساوية.

جاء ذلك في رسالة بعثها الأمين العام للمنظمة، «إياد أمين مدني»، إلى وزير الخارجية الروسية، «سيرغي لافروف»، حول تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وقال «مدني» في رسالته، التي نشرتها الأناضول: «نجدد التذكير بموقف المنظمة الثابت الداعي إلى تضافر الجهود الدّبلوماسيّة لوضع حل سياسي عاجل ومناسب للأزمة في سوريا، بهدف وقف معاناة شعبها، بما يتطابق مع ما نص عليه بيان جنيف1 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

وأكد أن «المنظمة تتابع ببالغ الاهتمام وعميق الانشغال الوضع المتدهور والمتأزم الذي تشهده الأراضي السورية، والتطورات الإنسانية المأساوية والمعقدة التي ألقت بتداعياتها على الشّعب السّوري».

وفي 6 أغسطس/آب الجاري، أعلنت قوات المعارضة السورية، تمكنها من فك الحصار المفروض من قبل قوات النظام، على الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب (شمالي سوريا)، وعقب ذلك كثف النظام السوري المدعوم من روسيا غاراته على المدينة ومدن أخرى في شمالي سوريا

وتدعم روسيا بشكل كبير النظام السوري من خلال حملة عسكرية تقودها في البلاد ضد من تعتبرهم منظمات إرهابية، كما ترفض رحيل بشار الأسد في أي تسوية لحل الأزمة السورية.

 

  كلمات مفتاحية

سوريا التعاون الإسلامي روسيا لافروف

«لافروف» يستقبل «جاويش أوغلو» .. ولقاء محتمل بين «بوتين» و«أردوغان» قريبا

‏«لافروف»: مستعدون للعمل مع تركيا لإيجاد حل للنزاع في سوريا

«لافروف»: «الأسد» ليس حليفا لروسيا

«كيري» و«لافروف» يبحثان دعم خطة وقف إطلاق النار في سوريا

«أردوغان»: تركيا ستكثف جهودها مع السعودية لحل الأزمة السورية سياسيا