زحام شديد وتكدس بالسيارات المتجهة إلى البحرين على جسر الملك فهد

السبت 27 أغسطس 2016 06:08 ص

شهد جسر الملك فهد الحدودي الرابط بين السعودية والبحرين، أمس الجمعة، حالة ازدحام شديدة وتكدسا بالسيارات المتجهة إلى البحرين، امتدت إلى نحو كيلومترين، فيما رجحت المصادر تخطي حاجز المسافرين على الجسر الـ40 ألف مسافر.

جاء ذلك رغم تدشين المؤسسة العامة لجسر الملك فهد أخيرا رابطا مباشرا لمعرفة حركة الزحام على الجسر، في خطوة تهدف إلى تخفيف الزحام على الجسر، إلا أن هذه الخطوة لم تفلح في تفادي «أزمة» الزحام.

وأرجعت مصادر أسباب الزحام إلى عدم فتح الجانب البحريني جميع المسارات الخاصة بالمسافرين والبالغ عددها 18 مسارا، وأنه فتحت سبعة مسارات فقط على غير العادة، وفقا لـ«الحياة».

وأشارت إلى أن الزحام يبدأ الواحدة ظهرا، ويستمر زهاء الأربع ساعات، قبل أن تعود الحركة إلى طبيعتها، فيما عدّت المصادر زحام الجمعة طبيعيا، وبخاصة أنه يصادف عطلة نهاية الأسبوع لجميع موظفي القطاعين الخاص والحكومي.

ومن جانب، أوضح المتحدث باسم المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس «عماد المحسن»، أن الحركة المرورية في الجسر عادت للسير في شكل منتظم وفي المعدل الطبيعي، مؤكدا عدم وجود تكدس للمسافرين.

وأضاف أن عطلة نهاية الأسبوع تشهد كثافة عالية في أعداد المسافرين تصل إلى 80 ألف مسافر من الجانبين.

وأوضح أن في تلك الأوقات يحدث نوع من التكدس لظروف محددة، مثل عدم فتح جميع المسارات، إلا أن الجهات المعنية تعمل كل ما تستطيع لتسهيل عبور المسافرين.

وأشار إلى أن الأداء يكون مميزا في جميع المسارات في الوقت الذي يتعرض مسار واحد لمشكلة أو عطل، ما ينعكس سلبا على أداء بقية المسارات، وبالتالي يحدث تكدس بالمركبات. 

وبين أن إدارة الجسر لا تتدخل في عمل الإدارات الأخرى، مشيرا إلى أن واجباتهم تنحصر في تجهيز البنية التحتية، والتأكد من عمل جميع المسارات وجميع أعمال التشغيل والصيانة بشكل سليم، موضحاً أن الجميع بإمكانهم الدخول على رابط مؤسسة جسر الملك فهد ومشاهدة الحركة المرورية على الجسر.

و«جسر الملك فهد»، هو جسر يربط بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، يبلغ طول الجسر نحو 25 كيلومترا، وبعرض 23.2 مترا.

افتتح الجسر رسمياً في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 1986، وأسـهم في تحقق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للبلدين «السعودية والبحرين»، وكذلك لدول مجلس التعاون الخليجي.

  كلمات مفتاحية

جسر الملك فهد البحرين تكدس السيارات السعودية

الرياح تسقط أشرعة بجسر الملك فهد دون وقوع إصابات

«الطوابير الطويلة» تعود لجسر الملك فهد مع بدء الأجازة المدرسية في السعودية

إنشاء جزيرة جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية لجسر الملك فهد

البحرين: زيادة رسوم التأشيرات واستثناء للمسافرين عبر «جسر الملك فهد»

"نزاهة" ترصد قصورا في خدمات جسر الملك فهد المؤدي للبحرين

صحف السعودية تبرز ارتفاع الإنفاق العام ومشروعات زيادة كفاءة العمل

خادم الحرمين وملك البحرين يتفقان على دراسة مشروع إنشاء جسر جديد

مطلع 2017.. إعلان مواعيد تنفيذ «جسر الملك حمد» بين السعودية والبحرين

الكويت والبحرين تنفيان إلزام السيارات السعودية بسداد المخالفات قبل المغادرة