مصادر كويتية: تعليق استخراج تأشيرات حجاج «البدون»

الأحد 28 أغسطس 2016 09:08 ص

كشفت مصادر كويتية مطلعة عن تعليق استخراج تأشيرات الحجاج «البدون» وذهابهم إلى الأراضي المقدسة هذا العام بسبب تأخر استلام جوازاتهم إلى الآن، رغم ضيق الوقت المحدد لذهاب الحجاج.

وأوضحت المصادر، أن وزارة الأوقاف تسابق الزمن للحصول على الموافقة خلال الـ 72 ساعة المقبلة خاصة أن اليوم الأحد هو آخر موعد لاستلام جوزات غير الكويتيين، الأمر الذي قد يعلق ذهاب البدون للحج هذا العام.

وبينت المصادر لصحيفة «القبس»، أن «الأوقاف» ستتسلم اليوم تأشيرات الوافدين البالغ عددها 525 تأشيرة، وفي حال عدم ذهاب الحجاج «البدون» إلى الأراضي المقدسة هذا العام سيتم توزيع حصتهم بالتساوي على الحملات المعتمدة.

على صعيد آخر، كشفت المصادر أن «الأوقاف» شكلت فريقا ميدانيا لرصد الحملات المخالفة ومعالجة شكاوى الحجاج على الحملات بشكل فوري، إضافة إلى رصد التزام الحملات بالخدمات وتطبيق كل الشروط والالتزامات الصحية والوقائية والغذائية للحجاج.

من جانبه، أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج «خليف الأذينة»، أن اليوم الأحد هو آخر موعد لتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام ضمن حملات الحج الكويتية.

وقال «الأذينة» في تصريح صحفي، إنه على الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام سرعة التسجيل في الحملات المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة الأوقاف، وحذر الراغبين في الحج من الوقوع ضحية للحملات غير المرخصة والتأكد من المعتمدة لدى «الأوقاف» ليتمكنوا من الوصول إلى الأراضي المقدسة وأداء مناسك الحج، لأن أغلب حملات الرصيف وغير المرخصة تواجه صعوبة الدخول إلى الأراضي المقدسة ومنعها من قبل السلطات المختصة في السعودية التي تحرص على ضرورة وجود تصريح حج رسمي مع كل حاج.

  كلمات مفتاحية

الحج البدون وزارة الأوقاف الكويتية

«كبار العلماء» السعودية: الحج بدون تصريح «حرام شرعا»

السعودية: «وزارة الحج» تحذر من مزوري التأشيرات بـ«مواقع التواصل»

استنكار إلكتروني لفصل 5 ممرضين من «البدون» بالكويت

‏الكويت تخصص الفترة الصباحية بالمستشفيات للمواطنين والمسائية للوافدين و«البدون»

نائب كويتي يقترح قانون لتجنيس العسكريين «البدون»

الأوقاف الكويتية: لا حج لـ«البدون» هذا العام

المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين في الكويت: مستعدون لدراسة أي مقترح لإنهاء مشكلة «البدون»

الإمارات توقف منح تأشيرة الحج والعمرة لغير المواطنين

الكويت تعتقل مدافعين عن حقوق البدون بينهم الفضلي

العفو الدولية تندد باعتقال الكويت متظاهرين من البدون