«بن سلمان» يلتقي «كي مون» وزعماء فرنسا وإيطاليا وكازاخستان على هامش قمة العشرين

الاثنين 5 سبتمبر 2016 10:09 ص

التقى الأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مدينة هانغجو الصينية اليوم، عددا من المسؤولين الدوليين والزعماء على هامش قمة العشرين.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، التقى ولي ولي العهد السعودي الأمين العام للأمم المتحدة «بان كي مون»، وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمن واستقرار المنطقة.

وقدم الأمين العام للأمم المتحدة تعازيه في وفاة عدد من المواطنين الأبرياء ومنهم أطفال إثر سقوط صواريخ ومقذوفات أطلقت من الأراضي اليمنية تجاه السعودية مؤخراً.

كما التقى ولي ولي العهد رئيس جمهورية كازاخستان «نور سلطان نزار شريف»، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين المملكة وكازاخستان في مختلف المجالات.

والتقى «محمد بن سلمان» أيضا، رئيس الجمهورية الفرنسية «فرانسوا أولاند»، وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائم بين المملكة وفرنسا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

ووفق ذات الوكالة، التقى ولي ولي العهد رئيس البرازيل «ميشيل تامر»، وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين المملكة والبرازيل في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها.

وكان «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» التقى في وقت سابق المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» وذلك على هامش انعقاد قمة قادة مجموعة العشرين، ووزير الخارجية الأمريكي «جون كيري»، ومسؤولين آخرين.

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان بان كي مون إيطاليا كازاخستان

«محمد بن سلمان» يلتقي «ميركل» على هامش قمة العشرين

صحف السعودية: «بن سلمان» يعرض «رؤية 2030» ويلتقي زعماء العالم في قمة العشرين

«محمد بن سلمان» يلتقي «كيري» على هامش قمة «مجموعة العشرين»

«محمد بن سلمان» لـ«بوتين»: التعاون مع روسيا سيساعد سوق النفط

«بن سلمان» يلتقي «لاغارد» على هامش قمة العشرين في الصين

«الجبير» يعقد لقاء ثنائيا مع «كي مون» و«سامح شكري» على هامش قمة العشرين

صحف المملكة تبرز الاتفاق السعودي الروسي لتحقيق استقرار النفط

السعودية مرشحة لاستضافة قمة العشرين في 2019

10 اتفاقيات للسعودية مع كازخستان بقيمة 182 مليون دولار