البنتاغون: 7 زوارق إيرانية تعترض سفينة أمريكية

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 05:09 ص

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء أن 7 زوارق إيرانية هجومية سريعة اعترضت سفينة دورية السواحل (USS Firebolt) الأمريكية يوم الأحد الماضي.

وأوضح المسؤول لشبكة سي إن إن الأمريكية أن أحد زوارق بحرية الحرس الثوري الإيراني اعترضت السفينة الأمريكية ووقف في وجهها وتجمد في مكانه.

وأشار إلى أن تلك المناورة الإيرانية التي أدت إلى اقتراب القارب مسافة 90 مترا من السفينة الأمريكية، تم تقييمها بأنها غير آمنة وغير مسؤولة، وكان يمكن أن تؤدي إلى حدوث تصادم.

وأضاف أن الجانب الأمريكي حاول 3 مرات الاتصال بطاقم السفينة الإيرانية عبر اللاسلكي، لكن دون جدوى، معتبرا أن تصرف البحارة الإيرانيين غير مهني.

وبحسب المسؤول الأمريكي فإنه حتى الآن خلال هذا العام كانت هناك 31 اعتراضاً غير آمنة مع السفن الإيرانية في الخليج، ما يمثل ارتفاعا في العدد من 23 في عام 2015.

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الشهر الماضي أن أربع سفن حربية إيرانية تابعة للحرس الثوري مرت بسرعة قرب المدمرة الأمريكية (يو إس إس نيتسه) في مضيق هرمز، معتبرا ذلك اعتراضا خطيرا، بينما ردت طهران بأنه من واجب قواتها البحرية ضمان أمن البلاد.

وقال مسؤول أمريكي إن اثنتين من تلك السفن خفضت سرعتها والتفت عائدة إلى طريقها بعد الاقتراب مسافة تبلغ حوالي 270 مترا من المدمرة الأمريكية ذات الصواريخ الموجهة التي كانت موجودة في المياه الدولية قرب مضيق هرمز، ولم تبتعد السفن الإيرانية إلا بعد عدة تحذيرات مرئية ومسموعة.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن

  كلمات مفتاحية

إيران أمريكا زوارق إيرانية

سفن إيرانية تقترب بسرعة كبيرة من مدمرة أمريكية في مضيق هرمز

طهران: السعودية أوقفت 4 زوارق إيرانية وقادتها إلى جهة غير معلومة

السعودية توقف زورق صيد إيراني في الخليج وتحتجز طاقمه بعد انتهاكه الحدود

7 سفن إيرانية تنتهك المياه الإقليمية اليمنية .. ووزير: «سنقاضيهم دوليا»

مسؤول أمريكي: زوارق إيرانية تطلق النار على سفينة سنغافورية بمياه الخليج

لماذا تتكرر المواجهات بين الولايات المتحدة وإيران في مياه الخليج؟

السفير الأمريكي السابق بالعراق: الملك «عبد الله» طالب أمريكا بإسقاط النظام الإيراني