مسؤول أمريكي: زوارق إيرانية تطلق النار على سفينة سنغافورية بمياه الخليج

الخميس 14 مايو 2015 03:05 ص

أطلقت قوات الحرس الثوري الإيراني نيرانا تحذيرية على سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج الخميس قبل أن تحضر سفن إماراتية لمساعدة السفينة، كما أعلن مسؤولون أميركيون.

وأطلقت سفن الدورية الإيرانية النيران على السفينة «الباين ايترنيتي» في المياه الدولية ثم توجهت السفينة التجارية لاحقا إلى الإمارات التي نشرت سفن خفر السواحل ردا على نداء استغاثة من السفينة، كما قال مسؤولان في مجال الدفاع لوكالة فرانس برس.

 ثم غادرت السفن الإيرانية المنطقة كما قالت المصادر نفسها.

من جهتها، قالت شبكة (سي.إن.إن) نقلا عن مسؤول أمريكي إن خمسة زوارق إيرانية أطلقت أعيرة تحذيرية تجاه سفينة حن ترفع علم سنغافورة في المياه الدولية بالخليج يوم الخميس. مضيفة أنه لم يتضح ما إذا كانت الأعيرة قد أصابت السفينة.

وتابعت أن سفينة الشحن توجهت إلى المياه الإقليمية للإمارات إذ وفر خفر السواحل الإماراتية الحماية لها، وأضافت أنه لم يكن هناك أي أمريكيين ضمن أفراد طاقم السفينة.

وفي وقت لاحق قالت الشركة المديرة لناقلة المنتجات النفطية «الباين اترنيتي» التي ترفع علم سنغافورة إن السفينة وصلت بسلام إلى ميناء «جبل علي» الإماراتي.

وقال متحدث باسم شركة «ترانسبترول النرويجية» التي تدير السفينة إنها هوجمت الساعة 0800 بتوقيت جرينتش يوم الخميس بينما كانت في طريقها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي.

وقال المتحدث «طبيعة الهجوم لا تزال غير واضحة .. وصلت إلى المياه الإماراتية وهي الآن في ميناء جبل علي. السفينة في أمان ولا توجد إصابات بين الطاقم». لافتا إلى إنه تم إبلاغ السلطات في سنغافورة بالهجوم.

  كلمات مفتاحية

إيران الخليج البحرية الإيرانية الإمارات

إيران ترضخ لتحذيرات التحالف وتحول سفينة مساعداتها إلى جيبوتي بدلا من اليمن

البحرية الإيرانية تحذر القوات الأمريكية بعدم الاقتراب منها في خليج عدن

وزير الدفاع الأمريكي يعرب عن قلقه من احتمالية نقل سفن إيرانية أسلحة إلى اليمن

احتكاك بين طائرتين أمريكية وإيرانية فوق مياه الخليج

قائد سلاح البحرية الإيراني: تواجدنا في خليج عدن سيكون «دائما ومستمرا»

طهران: السعودية أوقفت 4 زوارق إيرانية وقادتها إلى جهة غير معلومة

البنتاغون: 7 زوارق إيرانية تعترض سفينة أمريكية

لماذا تتكرر المواجهات بين الولايات المتحدة وإيران في مياه الخليج؟