الخطوط السعودية تنقل قرابة 29.5 مليون مسافر خلال 2015

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 06:09 ص

حققت الخطوط الجوية السعودية رقماً قياسياً في عدد المسافرين على متنها خلال العام الماضي إذ قارب عددهم 29.5 ملايين، بزيادة نحو مليون وثلث المليون عن عام 2014م.

وبحسب ما نشرته وكالة «واس» السعودية فإن عدد الرحلات بلغ قرابة 195 آلاف رحلة بزيادة 4803 عن عام 2014، مما استدعى زيادة القدرة الاستيعابية لمقاعد المسافرين إلى ما يزيد عن اثنين مليون وثلث المليون مقعد.

وتطلب الأمر، بحسب بيان لمؤسسة الطيران السعودي استحداث 50 طائرة جديدة خلال 3 سنوات للخطوط الداخلية، بالإضافة إلى طائرات أخرى للرحلات الخارجية ليبلغ العدد عام 2020م ألفي طائرة.

يذكر أن انتقادات واسعة طالت الخطوط السعودية من قبل أعضاء مجلس الشورى، حيث تم وضعها على قائمة الجهات المتسببة في معاناة المواطن خلال عام 2014، واتهموها «بتجاهل رضا عملائها عن خدماتها وسوء معاملة موظفيها، وعدم العدل في أسعار التذاكر وتوفير المقاعد المريحة بين مناطق المملكة».

ولم يكتف الأعضاء في جلسة الشورى، بذكر أسباب تذمر الركاب خصوصاً من الرحلات الداخلية، لتطاول «المطالبة بهيكلة إدارتها وتقليل النطاق الإشرافي لمدير المؤسسة العامة للخطوط السعودية، واستبدال القيادات الحالية غير المرنة بقيادات شابة، لأن المديرين الـ«VIP» سبب البيروقراطية فيها»، بحسب الدكتورة «حياة سندي».

وهو ما أكدت الخطوط، مؤخراً، عملها على تحقيقي التمايز وخدمة المسافرين سواء داخل البلاد أو خارجها.

المصدر | الخليج الجديد+واس

  كلمات مفتاحية

السعودية الجوية ركاب 2015

«الخطوط الجوية السعودية»: لا مضيفات سعوديات على طائراتنا

الخطوط الجوية السعودية: رحلاتنا من وإلى مطار شرم الشيخ «مستمرة وآمنة»

«إيرباص» تقترب من بيع «إيه-330» للخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية تبدأ استخدام طائرات «بوينغ 777-300ER» في رحلات مانيلا

الشورى السعودي ينتقد الأداء السيئ للخطوط الجوية السعودية

«الخطوط السعودية» ترفع رسوم الإصدار الأول للتذاكر الداخلية 5 ريالات