«الخطوط السعودية» ترفع رسوم الإصدار الأول للتذاكر الداخلية 5 ريالات

الأربعاء 7 سبتمبر 2016 07:09 ص

رفعت الخطوط الجوية السعودية رسوم الإصدار الأولي للتذاكر الداخلية الصادرة من مكاتب مبيعات الخطوط السعودية ومراكز البيع الهاتفي من 15 ريالًا إلى 50 ريالًا.

وأوضحت صحيفة «مكة» نقلاً عن مصادر لها أنه تم إعفاء المسافرين على الرحلات الداخلية المتواصلة مع رحلات دولية من تلك الرسوم.

وبينت بأن الرسوم غير قابلة للاسترداد، وسيتم احتسابها آليًا في التذاكر المصدرة من خلال مكاتب المبيعات ومراكز البيع الهاتفي الخاصة بالخطوط السعودية.

والإصدار الأولي هو أول حجز يقوم به المسافر من وجهة إلى أخرى.

وحسب البيانات المتاحة لموقع «أرقام» السعودي فقد كان مدير عام الخطوط الجوية السعودية المهندس «صالح الجاسر» قد صرح مؤخرًا إن أسعار تذاكر الطيران الداخلي الحالية ليست ذات عائد مناسب للمشغل الوطني، مبينًا أن أسعار التذاكر الداخلية سيحددها مستقبلاً العرض والطلب والتنافس بين الشركات، كما هو الحال في أسعار التذاكر الدولية.

وكانت الخطوط الجوية السعودية حققت رقماً قياسياً في عدد المسافرين على متنها خلال العام الماضي إذ قارب عددهم 29.5 ملايين، بزيادة نحو مليون وثلث المليون عن عام 2014م.

وبحسب ما نشرته وكالة «واس» السعودية، أمس الثلاثاء،  فإن عدد الرحلات بلغ قرابة 195 آلاف رحلة بزيادة 4803 عن عام 2014، مما استدعى زيادة القدرة الاستيعابية لمقاعد المسافرين إلى ما يزيد عن اثنين مليون وثلث المليون مقعد.

وتطلب الأمر، بحسب بيان لمؤسسة الطيران السعودي استحداث 50 طائرة جديدة خلال 3 سنوات للخطوط الداخلية، بالإضافة إلى طائرات أخرى للرحلات الخارجية ليبلغ العدد عام 2020م ألفي طائرة.

يذكر أن انتقادات واسعة طالت الخطوط السعودية من قبل أعضاء مجلس الشورى، حيث تم وضعها على قائمة الجهات المتسببة في معاناة المواطن خلال عام 2014، واتهموها «بتجاهل رضا عملائها عن خدماتها وسوء معاملة موظفيها، وعدم العدل في أسعار التذاكر وتوفير المقاعد المريحة بين مناطق المملكة».

ولم يكتف الأعضاء في جلسة الشورى، بذكر أسباب تذمر الركاب خصوصاً من الرحلات الداخلية، لتطاول «المطالبة بهيكلة إدارتها وتقليل النطاق الإشرافي لمدير المؤسسة العامة للخطوط السعودية، واستبدال القيادات الحالية غير المرنة بقيادات شابة، لأن المديرين الـ«VIP» سبب البيروقراطية فيها»، بحسب الدكتورة «حياة سندي».

وهو ما أكدت الخطوط، مؤخراً، عملها على تحقيقي التمايز وخدمة المسافرين سواء داخل البلاد أو خارجها.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الجوية السعودية رفع قيمة طيران داخلي

الخطوط السعودية تنقل قرابة 29.5 مليون مسافر خلال 2015

«الخطوط الجوية السعودية»: لا مضيفات سعوديات على طائراتنا

الخطوط الجوية السعودية: رحلاتنا من وإلى مطار شرم الشيخ «مستمرة وآمنة»

«إيرباص» تقترب من بيع «إيه-330» للخطوط الجوية السعودية

الخطوط الجوية السعودية تبدأ استخدام طائرات «بوينغ 777-300ER» في رحلات مانيلا

الشورى السعودي ينتقد الأداء السيئ للخطوط الجوية السعودية

صحف السعودية تبرز وصول 1.3 ملايين حاج وتراجع سوق المال

تراجع النشاط الاقتصادي لموسم الحج نتيجة تراجع أعداد الحجاج وظروف المنطقة