فيديو.. خطيب كربلاء: الله ينظر لزوار «الحسين» قبل حجاج «عرفة»

الأربعاء 14 سبتمبر 2016 08:09 ص

زعم الشيخ «مرتضى الشاهرودي»، خطيب «العتبة الحسينية المقدسة» في كربلاء بالعراق، إن الله ينظر إلى زوار «الحسين» قبل نظره إلى حجاج عرفة، مدعيا أن من زار الحسين في هذا اليوم يكون مثل «من زار الله في عرشه» على حد زعمه.

وادعى «الشاهرودي» في مقطع فيديو نشره الموقع الرسمي لـ«العتبة الحسينية المقدسة» واطلع عليه «الخليج الجديد»، أن «يوم عرفة يشبه يوم الله الموعود في الآخرة وهو يوم القيامة»، زاعما أنه في مثل هذا اليوم «تأتينا مناسبة عجيبة وهي زيارة الإمام الحسين، عليه السلام، وهناك روايات مؤكدة على زيارته في يوم عرفة»، على حد زعمه.

وزعم المعمم الشيعي أن: «الله يترك ضيوفه ويتوجه إلى زوار الحسين، رحمته، سلامه، تحيته تشمل زوار الحسين في يوم عرفة ويخاطبهم استأنفوا العمل، غفرت لكم ذنوبكم، ثم يعرج على ضيوفه في عرفات».

وبلغت أعداد الزوار الإيرانيين إلى كربلاء، مليون زائر جاءوا لأداء «زيارة عرفة»، بعد إصدار مرشد إيران «علي خامنئي» فتوى بتحويل حج الإيرانيين إلى كربلاء عوضا عن مكة المكرمة، إلا أن سفارة إيران بالكويت نفت ذلك.

وتسعى السلطات الإيرانية إلى السيطرة اقتصاديا على أماكن مقدسة في العراق، حيث تهيمن شركات إيرانية على المرافق السياحية والمزارات الدينية.

يشار إلى أن إيران رفضت إرسال حجاجها إلى السعودية هذا العام، على خلفية أزمة دبلوماسية مع المملكة، في ظل مساعي طهران لتسييس فريضة الحج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عرفات عرفة الإمام الحسين كربلاء تسييس الحج

مليون إيراني يحجون في كربلاء على طريقة «خامنئي»

«ستراتفور»: تسييس الحج.. الصراع طويل الأمد بين السعودية وإيران

السعودية تطلق فضائية بالفارسية لإظهار خدمة الحجاج على مدار 24 ساعة

البحرين: نرفض محاولات إيران لتسييس الحج ونطالب بوقف تدخلاتها

مسؤول عراقي: ضبط عناصر تابعة لـ«الحرس الثوري» مندسة بين الحجاج

خادم الحرمين يأمر بنقل 100 حاج من جنوب السودان بـ «طائرة خاصة»

نواب كويتيون يحجون إلى كربلاء استجابة لدعوة «خامنئي»

«الطبطبائي»: ذهاب نواب كويتيين لـ«حج كربلاء» له مدلولات خطيرة