وثائق مسربة تكشف قيام مخابرات الأسد بتأجيج الاضطرابات فى القطيف

الخميس 6 نوفمبر 2014 10:11 ص

كشفت وثيقة سورية مخابراتية مسربة، أن مركز لمخابرات الأسد فى جدة تتحدث عن الاضطرابات الجارية فى المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وخصوصاً فى القطيف، حيث أكدت هذه الوثيقة أن تعليمات قد صدرت من دمشق إلى مندوب مخابرات الأسد فى جدة، بتكليف ناشطين بمهمة إثارة الشغب في المنطقة الشرقية بأي وسيلة كانت، كما أكدت الوثيقة أن جهاز المخابرات السعودي يكثف من نشاطه فى تعقب هؤلاء الناشطين.

وأفادت الوثيقة، التي نشرها موقع «الخليج أون لاين»، أن تحرّك المخابرات السعودية جاء بعد مقتل شاب يدعى «زهير عبد الله آل سعيد» في العوامية في أثناء مسيرة تضامنية مع ما وصفتها الوثيقة بـ «ثورة الشعب البحريني» في العولمدية بتاريخ 10 فبراير 2012.

كما كشفت الوثيقة عن قيام المركز المخابراتي فى جدة بتكليف ثلاثة شبان هم «يوسف الغمام وبشير آل درويش وراشد القبعة» بمهمة التعرض لقوات الأمن السعودية واستفزازها بكل السبل المتاحة حتى تتحرك، وأكدت المحطة جدة أن هؤلاء الشبان الثلاثة أصيبوا «بجروح خفيفة لا تدعو للقلق». كما دعا مندوب جهاز الأسد الاستخباراتي إلى "ضرورة استثمارها بأي طريقة كانت لتحريك شيعة المنطقة الشرقية، خصوصاً أن شاباً شيعياً يدعى«منير الميداني» قد قتل في الحادثة.

وختاماً؛ اقترحت الوثيقة توجيه مندوب مخابرات الأسد للمتابعة باهتمامٍ للواقع الأمني في المنطقة الشرقية من السعودية، وإجراءات السلطات السعودية حيالها، وأيضاً "العمل بكل السبل لتحريك المنطقة الشرقية في السعودية ضد نظام آل سعود.

 

نص الوثيقة

وردتنا من محطتنا في جدة المعلومات التالية:

معلومات قدمها مندوبنا في جدة تفيد أن المخابرات السعودية كثفت من عملها في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية من السعودية لتعقب الناشطين الذين كلفهم مندوبنا -بناء على أوامر من الإدارة- بمهمة إثارة الشغب بأي وسيلة كانت. تحرك المخابرات السعودية جاء بعد مقتل الشاب «زهير عبد الله آل سعيد» في بلدة «العوامية» بتاريخ 10/2/2012 أثناء مسيرة سلمية تضامنية مع ثورة الشعب البحريني.

وأكد مندوبنا أن الشبان الثلاثة «يوسف الغمغام – بشير آل درويش – راغب القبعة» الذين كلفوا بمهمة التعرض لقوات الأمن السعودية واستفزازها بكل السبل المتاحة حتى تتحرك، قد أصيبوا بتاريخ 9/2/2012 بجروح خفيفة لا تدعو للقلق، ويدعو مندوبنا إلى ضرورة استثمارها بأي طريقة كانت لتحريك شيعة المنطقة الشرقية خصوصاً أن شاب يدعى«منير الميداني» قد قتل في الحادثة.

 

 

 

 

المصدر | الخليج أون لاين + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القطيف المخابرات السعودية مخابرات الأسد الشيعة تسريبات

وثيقة مسربة تكشف وقوف «الأسد» وراء إنتاج فيلم يشوه مؤسس السعودية

وزير الخارجية السعودي: النظام السوري هو الراعي الأول للإرهاب في سوريا

ملف "القطيف" لم يغلق بعد: الحكم بإعدام إثنين والمؤبد لثالث

هجوم سعودي على وثائقي لبي بي سي يسلط الضوء على احتجاجات القطيف

الانتفاضة الخفية في السعودية