«سعود الفيصل» يلتقي وزير الخارجية الكويتي لبحث القضايا الإقليمية والدولية

السبت 8 نوفمبر 2014 06:11 ص

استقبل وزير الخارجية السعودي، الأمير «سعود الفيصل» اليوم السبت، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي «صباح الخالد الصباح»، والوفد المرافق له، في قصره بالعاصمة الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء نائب وزير الخارجية السعودي الأمير «عبدالعزيز بن عبدالله»، ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية «خالد الجندان».

وكان الشيخ «صباح الخالد» وصل إلى الرياض اليوم، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية، نائب وزير الخارجية الأمير «عبدالعزيز بن عبدالله»، وحضر الاستقبال سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ «ثامر الصباح»، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المراسم «عزام القين».

يأتي ذلك بعد قرابة أسبوع من لقاء قمة جمع بين العاهل السعودي، الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، وأمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، في تطور أتي بالتزامن مع الأنباء حول توتر في العلاقات بين البلديين الخليجيين بسبب الخلاف حول حقل «الخفجي» النفطي المشترك، وذلك قبل إغلاقه لأسباب بيئية وفقا لما تم تداوله في وسائل الإعلام المحلية في البلدين.

يُشار أن اللقاء بين وزير الخارجية السعودي ونظيره الكويتي اليوم، يحلّ قبل قبل انعقاد القمة الخليجية الشهر المقبل، والتي من المقرر أن تستضيفها الدوحة، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما ستستضيف خلال أيام، الاجتماع الوزاري الخليجي التمهيدي للقمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت الخارجية الخليج الصباح المملكة

الخارجية الكويتية: الأزمة السورية أسوء كارثة إنسانية فى التاريخ المعاصر

وزير الخارجية الكويتي: الكويت تدعم شرعية الرئيس اليمني

وزير الخارجية السعودي: النظام السوري هو الراعي الأول للإرهاب في سوريا

«ظريف» و«الفيصل» يبدآن فصلا جديدا من العلاقات السعودية الإيرانية

وزير الخارجية السعودي يعلن عزم بلاده إعادة فتح سفارتها في بغداد

وزير الخارجية الكويتي يتلقى رسالة من نظيره الأمريكي