شيخ عربي يعرض مليون دولار لشراء «خنفساء» رئيس الأوروغواي

السبت 8 نوفمبر 2014 06:11 ص

قال رئيس الأوروغواي «خوسيه موخيكا» إنه تلقى عرضا لشراء سيارته الـ«فولكسفاغن» بمليون دولار من جانب ثري عربي، كان قد التقى به في قمة مجموعة الـ77، التي انعقدت في بوليفيا خلال شهر يونيو/حزيران الماضي.

وذكرت مجلة «بوسكويدا» أن «موخيكا» (البالغ من العمر 79 عام، وتنتهي فترة رئاسته مطلع العام المقبل) يدرس حاليا، وبشكل جدّي، هذا العرض وسوف يتبرع بهذا المبلغ لبرنامج حكومي لبناء مساكن للفقراء. لافتًة إلى أن «موخيكا» يعيش في مزرعة متواضعة، ويتنازل عن أغلب راتبه الشهري.

ويقول رئيس أوروغواي إنه تلقى العديد من العروض لشراء سيارته، لكن جميعها لا تقارن بما عرضه الشيخ الثري العربي. والذي لم تفصح المجلة عن أية تفاصيل عنه وحول جنسيته.

وقدرت ثروته الشخصية في عام 2010، بنحو 1800 دولار، وهي قيمة سيارته «الخنفساء»، التي يمتلكها منذ عام 1987، وكانت المرة الأولى التي شوهد فيها الرئيس يقود تلك السيارة في تشرين أول/أكتوبر عندما أجريت البلاد انتخابات رئاسية، يذكر أن الدستور يمنع «موخيكا» من الترشح لولاية رئاسية جديدة.

يذكر أن الكاتب السعودي «ممدوح المهيني» كان قد انتقد سيارات الخليجيين فى لندن و باريس فى مقالة له نشرتها صحيفة الحياة اللندنية منذ عامين قال فيها  إن «هذه الصورة من البذخ المفرط الملفتة في السنوات الأخيرة أصبحت مخجلة لصورتنا العامة. أحيانا تصل المسألة لدرجة استفزازية يعبر عنها الخبر الذي يقول إن أحد هؤلاء قام بشراء سيارة مصنوعة من الفخار بالكامل وكلفته ما يقارن مليوني يورو. وبالرغم من هذا المبلغ الضخم فإن السيارة قابلة للتحطم مع أبسط خدش».

وفي تقرير لـ«بي بي سي»، أكد أن «بعض مشاهد الغنى الفاحش التي يجلبها بعض السياح الخليجيين لأرقى الأحياء في لندن تصبح مثيرة حتى لسكان لندن المعتادين على مثل هذه المظاهر. وتجوب عشرات السيارات الفاخرة والنادرة شوارع أحياء نايتسبريدج وكانسيكتنغ شحنت خصيصاً من الإمارات والكويت وقطر والسعودية لفترة الصيف فقط. لكن حضور هذه الشريحة من الأغنياء توفر فرصاً ذهبية للمحلات التجارية في لندن في وقت تعاني فيه بريطانيا من أسوأ ركود اقتصادي منذ عقود»

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

تكلفة شحن السيارات الخليجية لبريطانيا تتجاوز 33 ألف دولار للسيارة!

سيارات السياح السعوديين الفارهة تغزو شوارع بريطانيا

5 ملايين درهم لتنظيم سباق جرى للسيدات في دبي

أمير قطري يشتري أغلى مهرة في العالم بـ4.5 مليون جنيه استرليني

الفنانة الإماراتية «أحلام» تشتري سيارة بـ 1.5 مليون دولار وتخصص لها 5 سائقين!

الإمارات تحقق مبيعات قياسية من السيارات الفارهة في 2014