صحف برازيلية تكشف تورط «حزب الله» مع المافيا فى تهريب المخدرات

الاثنين 10 نوفمبر 2014 11:11 ص

ذكرت تقارير إعلامية برازيلية أن «حزب الله» اللبناني له علاقات وثيقة مع عصابات الجريمة المنظمة «المافيا» في البرازيل.

وأوضحت صحيفة «أو جلوبو» البرازيلية في عددها الصادر أمس الأحد استنادا إلى مستندات تحقيق شرطية، أن «منظمة حزب الله تتعاون منذ عام 2006 مع عصابة (بريميرو كوماندو دولا كابيتال) المعروفة اختصارا بأحرف PCC».

ووفقا لهذه المستندات، فإن عصابة PCC وفرت الحماية لأعضاء في حزب الله جرى سجنهم داخل معتقلات خاضعة لسيطرة العصابة مقابل إمداد الحزب لأفراد العصابة بالسلاح.

كما أوضحت المستندات أن التعاون بين الجانبين تركز في البرازيل والأرجنتين وباراجواي ووصفت المستندات هذا التعاون بأنه «وثيق ودائم».

يأتي ذلك فيما تجري السلطات البرازيلية تحقيقات في ضلوع أعضاء من «حزب الله» في تجارة مخدرات واردة من الولايات المتحدة في المنطقة. وهو ما يأتي بعد أشهر قليلة من إعلان جهاز الاستخبارات الداخلية في دولة الاحتلال الإسرائيلي عن توقيف عدد من اللبنانيين أواخر يوليو/تموز الماضي، بتهمة التورط في تهريب مخدرات وأسلحة مع حزب الله.

وكان الناطق باسم الحكومة الإسرائيلية «أوفير جندلمان» قد أوضح على صفحته بموقع «فيسبوك» إن الاعتقالات تمت منذ 27 يوليو/تموز الماضي دون أن يوضح عدد المعتقلين، مضيفا أن التحقيقات التي قام بها جهاز الأمن العام لدولة الإحتلال (الشاباك) والشرطة، كشفت عن بنية تحتية واسعة النطاق تشمل تجار مخدرات إسرائيليين عملوا مع تجار مخدرات لبنانيين لهم علاقة بحزب الله بهدف التهريب إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية والسورية والأردنية، كما حدث في صيف 2012.

وكانت «جبهة النصرة» السورية، قد اتهمت قبل أسابيع قليلة حزب الله اللبناني باستهداف دول الخليج بالحبوب المخدرة؛ وذلك بعد تصنيعها في «القلمون» السورية، وقال الإعلامي «عمر مدنية» المقرب من «جبهة النصرة»، يوم الاثنين 20 أكتوبر/ تشرين الأول، عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الجبهة أتلفت أطنانًا من المخدرات عثرت عليها في جبال القلمون، وتتبع حزب اللات الذي كان ينوي تصديرها إلى البلدان العربية».

كما كشف مصدر مطلع في «حزب الله» اللبناني مؤخرا عن نشوب خلافات كبيرة بين أعضاء الحزب، وذلك بسبب تزايد فضائح الفساد المالي وسط القيادات، مشيرا إلى أن قيمة الأموال التي تشملها ملفات الفساد تتجاوز مليارات الدولارات، وأن إدعاءات «المقاومة» تهاوت تحت ضربات الفساد المالي، بحسب المصدر.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن من بين القضايا التي كُشف عنها مؤخرا، قضية تصنيع حبوب الكبتاجون المخدرة داخل بعض الحوزات الدينية التابعة للحزب، وبهذا يتحول الحزب من هيئة دينية إلى «عصابة تقوم بصناعة وتجارة المخدرات، وهذه التصرفات في مجملها ليست تصرفات فردية، بل هي سياسة يعتمدها الحزب لتوفير موارد مالية لتمويل أنشطته الممنوعة»، على حد تعبيره.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

«جبهة النصرة» تكشف عن تهريب «حزب الله» المخدرات إلى دول الخليج

كيف يخرج «حزب الله» من ورطته الاستراتيجية - التاريخية؟

«حزب الله» اللبناني: فساد مالي بمليارات الدولارات والحوزات لتصنيع المخدرات

لهذه الأسباب حزب الله في أعلى درجات الاستنفار

«حزب الله» يقاضي إعلامية لبنانية بعد مناقشتها صحة ارتباطه بـ«المخدرات»

تركيا تضبط سفينة محملة بـ13 طنا من المخدرات في المياه الإقليمية قرب ليبيا

«دير شبيجل»: الجمارك الألمانية اكتشتف عملية غسيل أموال لصالح «حزب الله»

100 خلية نائمة لـ«حزب الله» في أمريكا اللاتينية بسبب سياسات «شافيز»