«الهيئة العامة للاستعلامات» المصرية تضع مواردها لخدمة الإمارات .. ”والعكس“

الأربعاء 12 نوفمبر 2014 07:11 ص

وقعت حكومتا دولتي الإمارات العربية المتحدة متمثلة في «المجلس الوطني للإعلام»، و«الهيئة العامة للاستعلامات»، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الإعلامي، حيث وقع عن الجانب الإماراتي «إبراهيم العابد»، مدير عام المجلس الوطني للإعلام، وعن الجانب المصري السفير «صلاح الدين عبد الصادق» رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

وتدخل هذه المذكرة حيز التنفيذ اعتبارا من تاريخ التوقيع عليها وتظل سارية لمدة عامين وتجدد تلقائيا لمدد مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الطرف الأخر كتابة برغبته في إنهائها، وذلك قبل ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ الانتهاء عبر القنوات الدبلوماسية.

من جهته قال «إبراهيم العابد»، مدير عام المجلس الوطني للإعلام في الإمارات، أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين، مشيرًا إلى أنها ليست سياسة لحظة وإنما هي سياسة راسخة بدأها مؤسس الدولة الشيخ «زايد آل نهيان».

كما رحب بتواجده في مصر، واصفًا إياها أنها قلب العروبة النابض، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيتبعه تعاونات متعددة، حيث أن التوجه الإعلامي لكل من مصر والإمارات يكاد يكون واحدا.

من جانبه رحب السفير «صلاح الدين عبد الصادق» رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، بالتواجد الإماراتي، مشيدًا بأوجه بالتعاون الإعلامي المشتركة وذات التوجه الواحد، لافتًا إلى أن المذكرة تهدف إلى التعاون بين المؤسسات والمكاتب الإعلامية للدولتين فيما بينهما، كاشفًا عن أن كل المعلومات والإمكانيات التي في الهيئة العامة للاستعلامات ستكون في متناول المجلس الوطني الإماراتي للإعلام والعكس.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الهيئة العامة للاستعلامات المجلس الوطني للإعلام مذكرة تعاون

شركة إماراتية تزرع 200 ألف فدان غرب المنيا لسد عجز السكر في مصر

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر

استثمارات الإمارات في مصر ترتفع إلى 5.1 مليار دولار

بن زايد يشيد بمشروعات الإمارات في مصر

الإمارات: مشروعات لمصر شريطة إسناد تنفيذها للجيش

تراجع المساعدات الخليجية لمصر إلى 1.5 مليار دولار خلال الربع الأول من العام المالي