شركة إماراتية تزرع 200 ألف فدان غرب المنيا لسد عجز السكر في مصر

الأحد 14 سبتمبر 2014 08:09 ص

صرح اللواء «صلاح الدين زيادة» محافظ المنيا، (جنوب القاهرة) في حديث تلفزيوني لقناة «صدى البلد» المصرية أن هناك شركة «إماراتية» حصلت على موافقات لزراعة 200 ألف فدان، لتوفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل بشكل سريع، وذلك لسد عجز السكر الموجود في مصر.

ولفت «زيادة» إلى إن هذه الأفدنة سيتم زراعتها بالبنجر لاستخراج 200 ألف طن سكر، موضحا أن هناك عجزا بالسكر في مصر يصل لمليون و200 ألف طن.

وقال المحافظ إن هذا المشروع يمثل أحد المشروعات في خطة الحكومة، وإن هذه الأراضي تمثل ظهيرا صحراويا من الجهة الغربية لمحافظة المنيا، مضيفا أن البطالة هي التي تسبب الفقر والمرض والجهل، ولافتا إلى أنهم يحاولون إيجاد فرص عمل تتفق مع طبيعة أهل المحافظة التي تعاني عدة مشاكل أولها البطالة، مؤكدا أنه سيكون هناك حرب كبيرة من قبل الحكومة والمحافظة لحلها.

وبلغت حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر حوالي 5.1 مليارات دولار موزعة على 659 شركة إماراتية تعمل في السوق المصرية في 7 قطاعات استثمارية وإنتاجية مختلفة.

,يأتي هذا المشروع ضمن حملة دعم النظام المصري، حيث أكد الدكتور «سلطان أحمد الجابر» وزير الدولة الإماراتي، ورئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، في منتصف أغسطس/آب الماضي، إن توجيهات القيادة في دولة الإمارات تقضي بتنفيذ مشروعات حيوية في مختلف المجالات التي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري، على حد قوله.

 

وكانت الإمارات قد وافقت على تزويد مصر بما قيمته 8.7 مليارات دولار من احتياجاتها النفطية حتى سبتمبر/أيلول من العام القادم 2015، ضمن اتفاق تم إبرامه بين الشركة المصرية العامة للبترول وشركة بترول أبوظبي الوطنية.

وأظهر تقرير حديث صدر عن وزارة الاستثمار المصرية أن عدد الشركات الإماراتية التي لديها استثمارات في السوق المصرية في قطاعات الإنشاءات والإسكان حوالي 95 شركة إماراتية بإجمالي استثمارات تجاوزت 359 مليون دولار بنهاية شهر مايو الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر

«الإمارات» تضخ 85 مليون دولار فى رأسمال فرع بنك الاتحاد الوطنى بمصر

استثمارات الإمارات في مصر ترتفع إلى 5.1 مليار دولار

الإمارات تمول إنشاء أكبر محطة شمسية لتوليد الكهرباء ضمن منحتها لمصر

الإمارات تبسط سيطرتها على الشركات والعقود المصرية مقابل دعمها للسيسي

«الهيئة العامة للاستعلامات» المصرية تضع مواردها لخدمة الإمارات .. ”والعكس“

محافظ القاهرة يعلن عن 600 أتوبيس نقل عام منحة إماراتية

بعد انتقادات إماراتية .. مستثمرون مصريون: الإصلاحات عبارة عن «تصريحات سياسية» فقط!

محادثات بين مصر و«دانة غاز» الإماراتية لتعديل أسعار الغاز

الملك «سلمان» يهنئ «السيسي» بتدشين مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان

الإمارات تستورد كميات قياسية من السكر في 2015