بن زايد يشيد بمشروعات الإمارات في مصر

الأحد 8 يونيو 2014 11:06 ص

وام 

اطلع الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي، أمس السبت علي عرض تقديمي لفريق المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية التي  تنفذها الإمارات فى مصر، بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس «إبراهيم محلب».

وأعرب «بن زايد» عن ارتياحه لتقدم سير العمل في المشروعات الإنمائية التي تنفذها دولة الإمارات في مصر، كما أثنى على الجهود التي يبذلها فريق العمل الإماراتي بالتنسيق مع الجانب المصري لإنجاز المشروعات واستكمالها حتى يستفيد منها الشعب المصري الشقيق بأسرع وقت ممكن. على حد قوله.

وأضاف «بن زايد» أن بلاده «ماضية في دعم مصر خلال المرحلة المقبلة، التي تسعى فيها إلى ترسيخ ركائز الاستقرار وتعزيز مقومات النمو والتطور لمواجهة مختلف التحديات،بما يكفل تحقيق الطموحات والتطلعات التي يصبو إليها الشعب المصري الشقيق».

وكان «بن زايد» قد وصل إلى القاهرة، مساء السبت؛ لحضور مراسم تنصيب قائد الانقلاب المصري «عبد الفتاح السيسي» لرئاسة مصر. كما التقى «بن زايد» عقب وصوله بالمستشار «عدلي منصور»، الرئيس المُعين من قِبَل الجيش، وذلك في قصر الاتحادية الرئاسي.

يذكر أن وزارة الخارجية الإماراتية كانت قد أعلنت الإسبوع الماضي أنها تبحث عن شركاء لدعم مصر، وتضم صندوق النقد الدولي والبنك الدولي. وذلك بعد فشل  الحصول علي أية قروض من صندوق النقد الدولي منذ الإطاحة بحسني مبارك في عام 2011.

كما حث وزير الدولة الإماراتي «سلطان الجابر»  قبل أيام عددا من المؤسسات الدولية منها مؤسسة النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الأوروبي للإعمار على التعامل بمرونة مع السيسي وتبني «مدخلا منفتحا وخلاقا ومرنا» مع مصر. 

  كلمات مفتاحية

«بؤر الإرهاب» في عيون «بن زايد» و«السيسي»

سلطان الجابر يتفقد مشروعات الإمارات في مصر

«الهيئة العامة للاستعلامات» المصرية تضع مواردها لخدمة الإمارات .. ”والعكس“

محافظ القاهرة يعلن عن 600 أتوبيس نقل عام منحة إماراتية

محادثات بين مصر و«دانة غاز» الإماراتية لتعديل أسعار الغاز

فورين بوليسي في عيد الشكر: إذا كان للسيسي أن يشكر أحدا.. فالسعودية والإمارات الأولى بذلك

ماذا بعد تراجع الدعم الخليجي للاقتصاد المصري؟

الإمارات تتوسع في زراعة القمح في صحراء مصر والخبراء يشككون في جدوى المشروع

الإمارات تستبعد تأثر مساعداتها لمصر بتراجع أسعار النفط

مستشار ولي عهد أبوظبي يهاجم ”الدولة البوليسية“ في مصر.. صحوة ضمير أم توزيع أدوار؟!

هل تسعى «أبراج كابيتال» الإماراتية إلى احتكار القطاع الصحي في مصر؟

«بلومبيرج» نقلا عن وزير إماراتي: الحكومة في مصر تخطط لرفع الدعم وزيادة الضرائب