افتتاح أكبر مطبعة أفريقية للمصحف الشريف بالسودان وبدعم قطري

الأربعاء 19 نوفمبر 2014 08:11 ص

وصل للعاصمة السودانية الخرطوم صباح أمس الثلاثاء، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية القطري الدكتور «غيث بن مبارك الكواري»؛ لتدشين أكبر وأحدث مطبعة لطباعة المصحف في إفريقيا بتكلفة مالية تقدر ب 850 ألف يورو.

وتبلغ طاقتها الإنتاجية طباعة 6 ملايين مصحف في العام، وأعدت دار مصحف أفريقيا بالخرطوم احتفالا كبيرا بهذا الحدث الذي ستبدأ فعالياته في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، بحضور «الكواري»، ومدير دار مصحف افريقيا.

وقال مستشار وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر دكتور «خليفة بن جاسم الكواري» في مؤتمر صحفي إن تدشين المطبعة سيحدث نقلة نوعية في طباعة المصحف، ومضاعفة وزيادة الأعداد المطبوعة لأكثر من 3 أضعاف؛ لرفع الطاقة الإنتاجية السنوية وتحسين نوعية الطباعة.

وأشار«الكواري» للجهود التي بذلتها القيادة القطرية ممثلة في الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»؛ لتوفير التمويل اللازم لإتمام هذا المشروع الخيري، فضلا عن جهود وزارة الأوقاف القطرية وبمساعدة شركة علام المصرية حتى اكتمل مشروع المطبعة والتي تعد من أحدث المطابع وستحدث طفرة نوعية في طباعة المصحف الشريف لافريقيا.

والمعلوم أن دار مصحف إفريقيا هي منظمة دولية غير حكومية أسست عام 1994م لخدمة كتاب الله تعالى، وطباعة المصحف الشريف وتوفيره لملايين المسلمين في إفريقيا، وتتخذ من الخرطوم، مقراً لها.

وللمنظمة مجلس أمناء يتكون من 60 عضواً 20 منهم من خارج السودان، ومجلس إدارة من 11 عضواً، أربعة منهم أعضاء من خارج السودان.

المصدر | الخليج الجديد+ الشرق القطرية

  كلمات مفتاحية

مطبعة مصحف السودان قطر تمويل قطري طباعة المصف

أمير قطر يوجه بإرسال مساعدات عاجلة لمواجهة آثار السيول في السودان

أمير قطر يستقبل الرئيس السوداني في الدوحة

السودان يتوقع انفراجا وشيكا في علاقاته مع السعودية والامارات

الرئيس السوداني يبدأ زيارة رسمية لدولة الإمارات

الكويت تقرض السودان 68 مليون دولار لتمويل 800 مشروع مياه

توفير مليون نسخة من المصحف بـ75 لغة في المسجد الحرام

«الكعبي» يسابق الزمن لإنجاز أول مصحف يحمل اسم «الأقصى»

56 ألف نسخة من المصحف.. هدية سعودية إلى السودان وتونس بمناسبة رمضان