فوكس نيوز: إخفاق «تشاك هيغل» في منع الانقلاب في مصر أحد أسباب إقالته

الاثنين 24 نوفمبر 2014 06:11 ص

قال موقع «فوكس نيوز» الإخباري الأمريكي، اليوم الإثنين، إن من أسباب إقالة وزير الدفاع الأمريكي «تشاك هيغل»، هو فشله في إقناع وزير الدفاع - آنذاك - «عبد الفتاح السيسي» بعدم عزل «محمد مرسي» أول رئيس منتخب ديمقراطيا في مصر. 

وأضاف الموقع «إن هاجل فشل أيضا في العراق وسوريا، حيث فشل في وضع استراتيجية من شأنها أن تمنع صعود تنظيم الدولة الإسلامية داعش»

وكان الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» أعلن مساء اليوم الإثنين استقالة وزير دفاعه «تشاك هيغل» وفق ما ذكر البيت الأبيض، حيث تحدثت مصادر صحفية عن خلافات بشأن الإستراتيجية الواجب اعتمادها لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

وتابع الموقع:  فشلت سياسة وزير الدفاع السابق أيضا في كسب أرضية في أفغانستان ضد طالبان لإجبارهم على قبول اتفاق سلام، كما فشل في وقف الغزو الروسي لأوكرانيا. 

وأفادت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلا عن مسؤولين كبار أن استقالة وزير الدفاع «تشاك هيغل» بسبب خلافات حول الاستراتيجية الواجب اعتمادها لمحاربة تنظيم «داعش». وبحسب الصحيفة الأميركية فان المسؤولين يتباحثان في هذا الأمر منذ أسبوعين وأن «أوباما» قرر الجمعة الاستغناء عن هيغل (68 عاما) العضو الجمهوري الوحيد في حكومته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تشاك هيغل أوباما السيسي الانقلاب العسكري محمد مرسي

الحرب على «الدولة الإسلامية» تحتاج ”قدرات مختلفة“ و«هيغل» تنحى تحت الضغط

وراء الإطاحة بـ«هيغل».. توترات بسبب سوريا وفريق «أوباما»

مشكلة مابعد «تشاك هيغل»

رحيل هيغل… ماذا يعني لسياسة أمريكا تجاه العرب؟

دلالات زيارة «السيسي» لإيطاليا وفرنسا

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يترأس اجتماعا حول «الدولة الإسلامية» في الكويت