الكويت: إدانة مغرد وتغريمه 50 دينارا بتهمة سب وقذف مغردة أخري

الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 12:11 ص

في أول حكم قضائي نهائي، أيدت محكمة الجنح المستأنفة حكم محكمة الجنح القاضي بإدانة مغرد يكتب باسم مستعار في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقضت بتغريمه 50 دينارا في دعوى سب وقذف مغردة، مما سيفتح عليه الباب أمام المحكمة المدنية بالمطالبة بالتعويض المؤقت 5001 دينار.

وقال دفاع الشاكية المحامية «أريج حمادة» بان الشاكية كتبت تغريدة مفادها بأنها تشارك حالياً في «مسيرة كرامة وطن»، حيث كتب لها المشكو بحقه بـ«المنشن» كلمات قذرة بدأها «كل من يذهب إلى مسيرة كرامة وطن...»، وانتهت إلى عبارات تخدش الحياء.

وأضافت المحامية: «في بادئ الأمر كان الأمر صعباً جداً، لدرجة أن القضية تم حفظها في التحقيقات لأن المغرد غير معروف، لكني حاولت بكل الطرق أن أحصل على حق موكلتي، فقمت بمتابعة الحساب ومعظم تغريداته، وتوصلت مع المباحث الإلكترونية إلى شخصيته الحقيقية، فتم إلقاء القبض عليه، واعترف في بداية الأمر أنه هو صاحب الحساب«.

وتابعت «المتهم أنكر الاتهام المسند إليه أمام المحكمة، لكنها لم تلتفت إلى هذا الإنكار، وأخذت باعترافه أمام المباحث«

وأضافت المحامية: «أنا لي آراء وأفكار ضد المعارضة وخروجهم في تظاهرات، لكن أن يكون هناك خطأ بالسب والشتم فهذا لا أقبله، ولهذا السبب ترافعت بهذه القضية واستطعت الحصول على حكم لإحدى المواطنات المشاركات في مسيرة كرامة وطن«.

وخلصت المحامية إلى أن الخطوة المقبلة هي المطالبة بتعويض بمبلغ 5001 دينار لموكلتها أمام المحكمة المدنية بعد أن أصبح حكم الإدانة نهائيا.

وفي السياق ذاته، قررت محكمة الجنايات، أمس، إخلاء سبيل المغرد «حامد بويابس» بكفالة 3000 دينار في القضية المتهم فيها بازدراء القبائل، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 19 يناير/كانون الثاني من العام المقبل.

وفي جلسة أمس، حضر «بويابس» من محبسه وأنكر الاتهام المسند إليه، مؤكداً أن ما كتبه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قد أسيئ فهمه، وأنه لا يسيئ إلى القبائل.

المصدر | الخليج الجديد+ القبس

  كلمات مفتاحية

تويتر الكويت مسيرة كرامة وطن مغرد سب حكم غرامة

السجن 4 سنوات لمغرد كويتي بتهمة إهانة القضاء عبر «تويتر»

الكويت تراقب «تويتر» بالتنسيق مع الاستخبارات البريطانية خشية «الدولة الإسلامية»

اشتعال الأزمة بين نائب كويتي ووزير خارجية البحرين عبر تويتر

تأييد حبس مغرد كويتي 10 سنوات بتهمة الإساءة للرسول ولحكام الخليج

تأجيل النطق بالحكم علي المغرد الكويتي حجاب الهاجري لـ 15 يونيو

الحكم بحبس شخصين اخترقا حساب سيدة قطرية على «فيسبوك»

السعودية.. 4675 قضية سب وقذف خلال 2015 بسبب المغردين

50 ألف درهم غرامة لعربي سب كفيله عبر «واتس آب» بالإمارات

«صالح الطريقي يقذف السعوديات».. ومغردون: قبحه الله

التحقيق في صحة مقاطع صوتية على «تويتر» تسب سعوديات