الإمارات تدمج شركات صناعات عسكرية حكومية

الأربعاء 3 ديسمبر 2014 08:12 ص

أعلنت الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء اندماج عدد من شركات الصناعات العسكرية التي تسيطر عليها الدولة لإقامة شركة متكاملة للخدمات والتصنيع تحت اسم «شركة الإمارات للصناعات العسكرية».

وسيضم الكيان الجديد في المرحلة الأولى من عملية الدمج 11 شركة من وحدات شركات الاستثمار الحكومية «مبادلة للتنمية» و«توازن القابضة» ومجموعة «الإمارات المتقدمة للاستثمارات».

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن «لوك فيجنيرون» الرئيس التنفيذي السابق لـ«تاليس» أكبر شركة أوروبية لإلكترونيات الدفاع سيتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة.

وقالت الوكالة الرسمية إنه تجري دراسة ضم عدة وحدات خدمات صناعية أخرى لمبادلة وتوازن ضمن مرحلة ثانية ستبدأ أوائل عام 2015.

ونسبت الوكالة إلى «حميد الشمري» رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية قوله «الهدف من هذه الخطوة هو تأسيس منصة صناعات عسكرية وطنية متكاملة وموحدة ذات فعالية معززة وأداء وقدرات أكبر بما يخدم القوات المسلحة الإماراتية بشكل أفضل ويوفر للشركة الجديدة قدرة أعمال تنافسية عالية في المنطقة».

ويأتي تطوير أبوظبي لصناعاتها العسكرية في إطار جهود الإمارة المصدرة للنفط لتعزيز القطاعات غير النفطية. وتستثمر الإمارات عضو منظمة «أوبك» مليارات الدولارات في الصناعات الجوية والسياحة والبنية التحتية والعقارات.

وتتركز أعمال مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات في صيانة أنظمة التسلح والطائرات. وتعمل شركات توازن في تصنيع الأسلحة النارية والمكونات المستخدمة في الصناعات الجوية والعسكرية.

وتشمل أنشطة شركات «مبادلة» في مجال الدفاع والصناعات الجوية تصنيع قطع غيار الطائرات وبناء السفن والصيانة وإصلاح الطائرات المتقدمة.

ويأتي إعلان الاندماج قبيل انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي الذي يعد أكبر معرض للصناعات العسكرية في المنطقة وتستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي في فبراير شباط عام 2015.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

الإمارات شركات صناعات عسكرية حكومية أبوظبي شركة مبادلة للتنمية توازن القابضة مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات

صعود القوة الجوية للعرب .. ماذا بعد؟

دوافع الإمارات لتطوير قوتها العسكرية باستمرار

روسيا تسعي لشراء طائرات إماراتية بدون طيار

اندماج بنكين إماراتيين لتشكيل أكبر كيان مصرفي في الشرق الأوسط