مقتل مدرسة أمريكية بدورة مياه أحد المجمعات التجارية بأبوظبي

الخميس 4 ديسمبر 2014 06:12 ص

وقعت جريمة قتل في مرحاض للمجمع التجاري «بوتيك مول» في أبوظبي، حيث قتلت امرأة أمريكية بأداة حادة عثرت عليها الشرطة بمكان الجريمة.

وأفادت صحيفة «Gulf News» الإماراتية، أن الشرطة الاماراتية تقوم بالتحقيق في ملابسات القتل في محاولة للكشف عن القاتل وجنسيته والهدف من الجريمة، وأكدت الصحيفة أن جريمة القتل ارتكبت الإثنين الماضي، في مرحاض المجمع التجاري «بوتيك مول»، في جزيرة «الريم».

وتبيّن من الكشف على جثة الضحية أنها قاومت الشخص الذي اعتدى عليها. وسجلت كاميرات المراقبة صورة إنسان يشتبه بارتكابه الجريمة، يرتدي زيا نسائيا تقليديا أسود ويغطي وجهه بالنقاب.

من جانبه، قال رئيس إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي العقيد «محمد راشد بورشيد» أن القتيلة الأمريكية عملت مدرسة في إحدى المدارس بالعاصمة الإماراتية، بينما أكد المحققون إن دوافع الجريمة لا تزال مجهولة.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت في أكتوبر/تشرين الأول المواطنين الأمريكيين في الخارج من زيارة أماكن مزدحمة بالناس، ودعتهم إلى عدم الكشف عن جنسيتهم بسبب الخطر الإرهابي الذي يشكله على الأمريكيين وحلفائهم من عناصرالتنظيمات المتطرفة في المنطقة.

وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، كشفت شرطة العاصمة الإماراتية عن هوية المرأة القتيلة، واسمها «إيبوليا رايان»، وتبلغ من العمر 47 عاماً، وخلفت المرأة الراحلة طفلين توأم بسن 11 عاما، وهي مطلقة ويعيش زوجها السابق خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت شرطة أبوظبي باستدعائه إلى البلاد.

وأطلقت شرطة أبوظبي حملة لملاحقة «الجاني المجهول»، وقالت في بيان إن «التحقيقات مستمرة لكشف هوية المشتبه به وجنسه»، وأشار البيان إلى أن «شهود عيان أفادوا بأن الجاني كان يرتدي عباءة وقفازات سوداء، كما كان يضع النقاب على وجهه».

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية إن السفارة تلقت تقارير عن مقتل أمريكية فيما وصفها بـ«المأساة المروعة»، دون أن يفصح عن مزيد من المعلومات، وأكد أن «الحفاظ على سلامة الرعايا الأمريكيين في الخارج، تأتي على رأس أولويات الخارجية الأمريكية».

وأظهرت كاميرات المراقبة داخل المركز التجاري، الذي تم افتتاحه بالعاصمة الإماراتية مؤخراً، المشتبه بها أثناء سيرها في موقف السيارات عند مدخل المركز، ثم تحدثت مع عدد من أفراد الأمن، قبل أن تلتقط إحدى الأوراق، وتختفي داخل المركز التجاري.

كما أظهرت المقاطع المصورة، التي كشفت عنها الشرطة، نفس المشتبه بها وهي تهرول مسرعة باتجاه أحد المصاعد، يتبعها عدد من الأفراد، فيما ظهرت في مقطع آخر وهي تغادر المركز التجاري من نفس المدخل.

شاهد مقطع فيديو للمشتبه بها قبل وبعد الجريمة

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإرهاب جريمة أبوظبي الإمارات الولايات المتحدة مقتل

أتباع «الدولة الإسلامية» يتبنون إطلاق نارعلى دنماركي في السعودية

«أحزاب الأمة في الخليج»: حكومة الإمارات هي الراعي الأول للإرهاب وتفتقد الشرعية السياسية

مقتل «أمريكى» وإصابة آخر فى إطلاق نار على سيارة شرق الرياض

تركيا: مقتل سائح سعودي في أحداث شغب بعد الاشتباه فى انتمائه للدولة الإسلامية

الإمارات تصدر قانونا اتحاديا بشأن مكافحة الجرائم الإرهابية

وزير الداخلية الإماراتي يعلن القبض على المشتبه بها في جريمة «شبح الريم»

نشطاء يشككون في فيديو «شبح الريم» ويؤكدون فبركة شرطة الإمارات له