وزير الداخلية الإماراتي يعلن القبض على المشتبه بها في جريمة «شبح الريم»

الخميس 4 ديسمبر 2014 01:12 ص

كشف وزير الداخلية الإماراتي الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، أنه تم خلال 24 ساعة التعرف على المشتبه بها في جريمة «شبح الريم» وإلقاء القبض عليها أيضا.

وأضاف الشيخ «سيف بن زايد» أن الإمارات العربية المتحدة تدافع عن الإنسانية وقيم الحق والعدل والأمان، داخل وخارج الإمارات، مؤكدا أن كل من يحاول العبث بأمنها سيواجه عقوبة رادعة.

وأورد «سيف بن زايد» في بيان تلاه خلال مؤتمر صحفي، تفاصيل تتعلق بمسرح الجريمة وإمكانية أن تكون المشتبه بها إماراتية الجنسية.

كما كشف عن جريمة زرع قنبلة أمام منزل أمريكي مقيم، نفذتها المنقبة بعد ارتكاب جريمة القتل في أحد الأسواق التجارية في «جزيرة الريم».

وكان الإعلام الأمني لوزارة الداخلية بث أمس عبر مواقعه للتواصل الاجتماعي، تسجيلا مصورا يظهر تحركات مرتكب الجريمة التي عرفت بإسم «شبح الريم»، وذهبت ضحيتها مدرسة أطفال أمريكية الجنسية، إثر طعنها عدة طعنات في دورة مياه تابعة لإحدى الأسواق التجارية بجزيرة الريم في أبوظبي ظهر الأثنين الماضي، حيث تمكن الجاني من إخفاء هويته متسترا خلف نقاب وقفازات حريمية سوداء. 

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية حذرت في أكتوبر/تشرين الأول المواطنين الأمريكيين في الخارج من زيارة أماكن مزدحمة بالناس، ودعتهم إلى عدم الكشف عن جنسيتهم بسبب الخطر الإرهابي الذي يشكله على الأمريكيين وحلفائهم من عناصرالتنظيمات المتطرفة في المنطقة.
وفي وقت لاحق من مساء الأربعاء، كشفت شرطة العاصمة الإماراتية عن هوية المرأة القتيلة، واسمها «إيبوليا رايان»، وتبلغ من العمر 47 عاماً، وخلفت المرأة الراحلة طفلين توأم بسن 11 عاما، وهي مطلقة ويعيش زوجها السابق خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. وقامت شرطة أبوظبي باستدعائه إلى البلاد.
وأطلقت شرطة أبوظبي حملة لملاحقة «الجاني المجهول»، وقالت في بيان إن «التحقيقات مستمرة لكشف هوية المشتبه به وجنسه»، وأشار البيان إلى أن «شهود عيان أفادوا بأن الجاني كان يرتدي عباءة وقفازات سوداء، كما كان يضع النقاب على وجهه».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سيف بن زايد الداخلية الإماراتية شبح الريم

مقتل مدرسة أمريكية بدورة مياه أحد المجمعات التجارية بأبوظبي

نشطاء يشككون في فيديو «شبح الريم» ويؤكدون فبركة شرطة الإمارات له

حملة لتجريم «النقاب» يقودها كتاب رموز دينية بالإمارات وسط رفض مجتمعي

شبح أبو ظبي ليس ”الذئب الوحيد“ في الإمارات

موقع إماراتي شبه رسمي يطالب الخليجيات بخلع النقاب في دبي لعدم استفزاز السائحات!

غدا بدء محاكمة «شبح جزيرة الريم» أمام المحكمة الإتحادية بالإمارات

الإمارات: متهمة «شبح الريم» تزعم إصابتها بمس من الجن

الإمارات: السجن المؤبد لأربعة قطريين و10 سنوات لآخر في قضية «بوعسكور»

«الإمارات»: الحكم بالسجن 10 سنوات على مواطن بتهمة «الإساءة للوطن»

الإمارات: الحكم بالإعدام على «شبح الريم»

الإمارات.. تنفيذ حكم الإعدام في «شبح الريم»

بعد إعدام «شبح الريم».. «الدولة الإسلامية» يتوعد الإمارات