موقع إماراتي شبه رسمي يطالب الخليجيات بخلع النقاب في دبي لعدم استفزاز السائحات!

السبت 20 ديسمبر 2014 10:12 ص

أثارت تغريدة نشرها حساب إماراتي شبه رسمي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يدعو فيها السائحات الخليجيات إلى خلع النقاب في الإمارات حتى لا يستفزوا السياح، أثارت غضب واستياء الكثيرين والذين اعتبروه بداية حملة ضد النقاب في الإمارات.

حيث قال حساب «دبي للعالم Dubai UAE»: «للزائرات الخليجيات يفضل كشف الوجه أو ارتداء نقاب إماراتي في الاماكن العامة حتى لا تستفزي المجتمع والسياح الأجانب #دبي».

واستنكر النشطاء هذه الدعوة التي وصفوها بالسافرة حيث قال «بدر بن جعد»: «كلام غريب صراحة .. متى كان غطاء الوجه مستفز .. ولو خيرتونا بين غطاء الوجه أو المنع لأخترنا المنع .. كان مابقي بالدنيا الا دبي».

فيما أكدت «umbdr»أن «دبي ستفقد نسبة كبيرة من عشاقها» بعد هذه التغريدة وأضافت « كيف يكون اتباعنا لديننااستفزازللمجتمع وهل اصبحت دبي لاترحب بالمنقبات الله المستعان».

وتساءل «إبراهيم بهزاد UAE» عن من أصدر هذه التعليمات فقال «ما هذا الهراء !! و من أين لكم هذه التوجيهات ؟؟ من سمح لكم بإصدار هذه التعليمات غير الرسمية ؟؟».

واعتبر أحد المعلقين على التغريدة أن «عدم النفي من المسؤولين يعتبر القرار صحيح لإن الحساب رسمي يمكن الإخوان مستحين يقولونها لكن لسنا مجبورين علي ذلك بلاد الله واسعه». مضيفا «اعتقد اني راح اكتسل حجزي علي دبي شكرا علي التنبيه أن النقاب ممنوع في دبي وبلجيكا وفرنسا».

فيما طالب البعض بإغلاق هذا الحساب معتبرونه مثيرا للفتنة وينشر أخبار عارية تماما من صحة فدشنوا وسم #إغلاق_حساب_دبي_للعالم.

وكان بعض الكتاب والمثقفين الإماراتيين المحسوبين على الحكومة الإماراتية قد شنوا حملة ممنهجة ضد النقاب بعد القبض على شبح الريم فقال «باسل رفايعة» رئيس تحرير «الإمارات اليوم» - الصحيفة «التابلويد» اليومية التي تصدر عن إحدى المؤسسات الإعلامية التابعة لديوان حاكم دبي «محمد بن راشد» رئيس مجلس الوزراء- أن «النقاب لابد من منعه بوصفه تهديدا أمنيا، ولم يأل «رفايعة» جهداً الدق على طنبور الدين والإرهاب وارتباط بعض مظاهر الدين بالتطرف والمتطرفين».

فيما صرح الشيخ «سيف بن زايد» وزير داخلية الإمارات في تغريدة من خلال حسابه على توتير «القبض على المجرمة المنقبة»، وهو ما اعتبره البعض بمثابة مقدمة لحملة ضد النقاب استهجنها المجتمع الإماراتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النقاب الإمارات دبي السياحة في الإمارات

حملة لتجريم «النقاب» يقودها كتاب رموز دينية بالإمارات وسط رفض مجتمعي

نشطاء يشككون في فيديو «شبح الريم» ويؤكدون فبركة شرطة الإمارات له

وزير الداخلية الإماراتي يعلن القبض على المشتبه بها في جريمة «شبح الريم»

الشرطة الفرنسية توزع منشورات لتذكير السائحات الخليجيات بمنع النقاب

جامعة القاهرة تحظر ارتداء النقاب أثناء التدريس «حرصا على العملية التعليمية»

محكمة مصرية تؤيد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب

جامعة القاهرة تحظر ارتداء النقاب على الفرق الطبية