بعد إعدام «شبح الريم».. «الدولة الإسلامية» يتوعد الإمارات

الأربعاء 15 يوليو 2015 07:07 ص

 أطلق تنظيم «الدولة الإسلامية» الأربعاء تهديدات صريحة للإمارات ردًا على إعدام المواطنة، «آلاء بدر عبد الله الهاشمي» (30 عامًا)، الاثنين، المتهمة بقتل سيدة أمريكية داخل مجمع تجاري في العاصمة أبو ظبي، في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي في القضية المعروفة إعلاميا باسم «شبح الريم».

وأفاد الحساب الجهادي الشهير «مزمجر الشام»، بأن مسؤول التنسيق في التنظيم (ع.جمعة) يتوعد دولة الإمارات بالمفخخات، بعد تنفيذ حكم الإعدام بحق «الهاشمي».

واعتبر عناصر وأنصار «تنظيم الدولة» أن إقدام الحكومة الإماراتية على إعدام «الهاشمي»، التي أطلقت عليها الصحافة الإماراتية لقب «شبح الريم»، بسبب حجابها، هو «موالاة للكفار على المسلمين»، مطلقين أحكام «الردة»، و«التكفير»، على الحكومة الإماراتية.

ورد أنصار التنظيم على هاشتاغ #إعدام_شبح_الريم، بهاشتاغ #استشهاد_آلاء_الهاشمي، قائلين إن وصف شبح الريم»، جاء للانتقاص من فريضة الحجاب، حيث إن «الإمارات دولة تحارب كل فضيلة»، وفقًا لأحدهم.

يشار إلى أن التهديدات من قبل تنظيم الدولة للإمارات، لا تعد الأولى، حيث دأب أنصار التنظيم على تهديد الإمارات بضربها من الداخل، منذ مشاركة الأخيرة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

 وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، في 29 يونيو/حزيران الماضي، حكما بإعدام المتهمة علاوة على قرارات بـ«مصادرة أسلحتها وغلق موقعها الخاص الذي يروج الأفكار الإرهابية»، وفقا للمحكمة.

وكانت المتهمة تتبعت متخفية في نقاب في مطلع ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، المعلمة الأمريكية في أحد المراكز التجارية بجزيرة الريم في أبوظبي، وقتلتها طعنا بسكين، ثم زرعت عبوة ناسفة بدائية الصنع على باب منزل طبيب أميركي من أصل مصري، إلا أن الشرطة الإماراتية نشرت حينئذ أنها تمكنت من تفكيكها.

وأعلنت الداخلية الإماراتية تحديد هوية المشتبه بها في أقل من 24 ساعة، وتم القبض عليها خلال يومين.

وخلال محاكمتها في أبريل/نيسان الماضي، زعمت «الهاشمي» أمام محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أنها مصابة «بمس من الجن»، وأنكرت التهم الموجهة إليها، مؤكدة أن الاعترافات «أخذت مني تحت الضغط والتهديد، وقد تعرضت للضرب والإيذاء النفسي»، وأضافت «ابتلاني الله بمرض في عقلي، تأتيني تخيلات غريبة في السجن وأرى أشخاصا يضربونني، وتظهر علي أعراض مس الجن، وأمي لاحظت تصرفات غريبة مني»، غير أن تقرير الطب النفسي خلص إلي أن المتهمة مسؤولة عن تصرفاتها ومدركة لها، وليس لديها أي نقص في الإدراك والإرادة.

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات.. تنفيذ حكم الإعدام في «شبح الريم»

«الدولة الإسلامية» يتوعد شيعة الكويت في تسجيل صوتي لمنفذ تفجير مسجد «الصادق»

الإمارات: متهمة «شبح الريم» تزعم إصابتها بمس من الجن

نشطاء يشككون في فيديو «شبح الريم» ويؤكدون فبركة شرطة الإمارات له

وزير الداخلية الإماراتي يعلن القبض على المشتبه بها في جريمة «شبح الريم»

الإمارات.. السجن 10 سنوات لزوج «شبح الريم» بتهمة التخطيط لاغتيال أحد رموز الدولة

شاهد إثبات: زوج «شبح الريم» نصب نفسه أميرا لـ«الدولة الإسلامية» في الإمارات

الإمارات.. الحكم على زوج «شبح الريم» في قضية «أمير داعش» 9 مايو

الإمارات.. السجن المؤبد لزوج «شبح الريم» في قضية «أمير داعش»