الإمارات تتصدر الشرق الأوسط فى الإنفاق على أنظمة الحماية الإلكترونية

السبت 6 ديسمبر 2014 09:12 ص

كشف منظمو معرض «إنترسك 2015»، في «إيبوك ميسي فرانكفورت»، الذي يقام خلال الفترة من 18 – 20 يناير/كانون الثاني 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، عن مشاركة أبرز الخبراء والمتخصصين في المؤتمر الذي يقام خلال أيام المعرض ليقدم ورش عمل هامة، ويناقش أهم الموضوعات المتعلقة بالأمن التجاري وأمن المعلومات والأفراد وسلامة المجتمعات.

وتشير التقارير إلى أهمية سوق الإمارات الذي يعد الأفضل خليجيًا وإقليميًا في تطبيق نظم ومعايير أمن المعلومات واستخدام برمجيات وأنظمة الحماية الإلكترونية، نظرًا لارتفاع الوعي التقني فيها.  وعلاوًة على ارتفاع الإنفاق السنوي المتنامي على المعلوماتية، فقد بلغت نسبة النمو السنوي لإنفاق الإمارات العام على أمن المعلومات الرقمية 20% في الأعوام الخمسة المقبلة حتى العام 2019 ليصل إلى ملياري درهم في 2020، وبذلك تعد الإمارات الأعلى إنفاقاً على أمن المعلومات في الشرق الأوسط.

وأوضح «أحمد باولس» الرئيس التنفيذي في «إيبوك ميسي فرانكفورت» قائلاً «بمرور السنين شهد برنامج مؤتمرات إنترسك حضوراً وإقبالاً لافتاً من خبراء الأمن والسلامة في المنطقة، حيث يعد البرنامج مصدرًا هامًا للتعرف على أهم الرؤى حول أحدث التوجهات والتطورات والأساليب والمنتجات الجديدة التي تشهدها صناعة أمن المعلومات والأمن التجاري».

واختتم «باولس» قائلا: «المؤتمر يشكّل منتدى تفاعلياً هاماً لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات، ومن ثم يسهم في تطوير صناعة الأمن والسلامة في المنطقة».

المصدر | الخليج الجديد + البيان الإماراتية

  كلمات مفتاحية

الإمارات الجرائم الإلكترونية الشرق الأوسط الاحتيال الإلكتروني

الداخلية السعودية تعزز الأمان والخصوصية على خدماتها الإلكترونية

«لجنة حماية الصحفيين» تطالب قطر بإعادة النظر في قانون الجرائم الإلكترونية

الإمارات تمثل 60% من التجارة الإلكترونية بالعالم العربي

"خلية" عمل برئاسة الإمارات لمواجهة "فتن" مواقع التواصل الاجتماعي

بعد حجب عشرات المواقع الإلكترونية.. الإمارات تنشئ مركز دبى للأمن الإلكترونى

دراسة: إيران طورت أسلحة الهجمات الإلكترونية خلال العام الماضي

%50 من الشباب الإماراتي يواجهون تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي