وزير خارجية الكويت يعرب عن فخره بإنجازات قطر ويؤكد: أصبحت ملتقى لدول العالم

الخميس 18 ديسمبر 2014 07:12 ص

قال النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الشيخ «صباح الخالد» اليوم أن العلاقات الكويتية القطرية مبنية على أسس قوية قوامها الأخوة والتاريخ والمصير المشترك والتي تحظى برعاية قادة البلدين لجهود تنميتها بكل الجوانب.

وأعرب الشيخ «صباح الخالد» في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في احتفال السفارة القطرية بالعيد الوطني عن فخره بما حققته قطر من انجازات خلال المدة القصيرة الماضية حيث أصبحت ملتقى لدول العالم في جميع المجالات. مشيرا إلى قرب انعقاد اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في العاصمة القطرية الدوحة «لبحث كل ما يعزز ويعمق العلاقة بين الكويت ودولة قطر».

وحول ما أبلغه وزير الخارجية الأميركي «جون كيري» لكبير المفاوضين الفلسطينيين «صائب عريقات» حول اعتزام أمريكا استخدام حق النقض (فيتو) ضد المشروع العربي المزمع تقديمه إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي قال الشيخ «صباح الخالد» إن الوفد العربي التقى أمس بوزيري خارجية فرنسا وأمريكا «ونحن بصدد تقييم كل الافكار التي طرحت وبلورة موقف عربي منها بما يعود بالنفع على القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال في فترة زمنية محددة».

ومن جانبه قال وكيل وزارة الخارجية الكويتية «خالد الجارالله» في تصريح مماثل إن مناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لقطر «مناسبة عزيزة على دولة الكويت كما هي عزيزة على دولة قطر»، معددا مواقف قطر الداعمة لدولة الكويت «في الأيام الصعبة التي مرت عليها عندما امتزج الدم القطري والكويتي».

وأضاف أن ما حققته قطر من إنجازات منذ استقلالها إذ حرصت على بناء الإنسان وحصدت الكثير من النجاحات معربا عن تمنياته أن تتواصل مسيرة الانجاز والنجاح تحت قيادة أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

وأشار «الجار الله» إلى تواجده في العاصمة القطرية الدوحة قبل أيام اثناء انعقاد مؤتمر القمة الخليجي مبينا أن المؤتمرا كان ناجحا بكل المقاييس والتي قاد جلساته الأمير «تميم بن حمد آل ثاني» باقتدار ساهم في نجاحه والوصول إلى ما تحقق فيه من انجازات.

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت الخارجية الكويتية السفارة إنجازات

اليوم .. قطر تحتفل بعيدها الوطني في ثاني عام لحكم الشيخ «تميم بن حمد»

الشيخ «محمد بن راشد»: أمير قطر ”قائد أثبت حكمة وحنكة وقيادة متفردة“

قطر تتوقع ازدهارا اقتصاديا في 2015 رغم هبوط أسعار النفط

«الوليد بن طلال» يشيد بالنمو الاقتصادي لقطر في عهد الأمير «حمد بن خليفة»

أمير الكويت يواصل مساعي إنهاء الخلاف الخليجي وتهديدات بتأجيل قمة الدوحة

رئيس وزراء قطر يصل الكويت

حاكم عجمان يستقبل سفير قطر لتعزيز المصالحة الخليجية