السعودية: نسبة عجز المشروعات في الطائف تبلغ 86%!!

السبت 20 ديسمبر 2014 05:12 ص

كشف تقرير رسمي لأمانة الطائف عن وجود فجوة بين تحقيق المطلوب من الأمانة والمعتمد على أرض الواقع من مشروعات، إذ بلغت تلك الفجوة 86%، موضحاً أن نسبة تحقيق المشروعات المطلوبة من الأمانة في موازنتها منذ 2010 وحتى 2014 بلغت 14% فقط.

وأوضح التقرير أن محافظة الطائف أجرت دراسات عدة للتحول بالمحافظة إلى مدينة عصرية سياحية ذات طابع اقتصادي أيضاً، أبرزها كان تعاون المحافظة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، إذ نتج من ذلك التعاون إعداد دراسة الأثر الاقتصادي للمشاريع التنموية للمحافظة، والرفع بها إلى اللجنة العليا لتطوير المحافظة.

وبيّن أن أمانة الطائف سارعت إلى إقامة اجتماعات عدة، من أجل دراسة المشاريع الكبرى في المحافظة، وذلك من خلال مراسلاتها وخطاباتها إلى اللجنة الفنية المعنية بمشاريع المحافظة في المنطقة، واستكمال المخطط التطويري الشامل لمحافظة الطائف، مشيراً إلى إعداد نطاق عمل لـ«اللجنة العليا» لتطوير المحافظة.

واعتمدت اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف مشاريع التخطيط والتنظيم العمراني لـ«مدينة الطائف الجديدة»، إذ أوضح التقرير أن تخطيط مدينة الطائف الجديدة يأتي على مساحة 1250 كيلومتراً مربعاً لتتسع لعدد 750 ألف نسمة، وتقع تلك المدينة في شرق المحافظة الحالية.

وحدد أعمال اللجنة العليا لتطوير محافظة الطائف عام 2029 نهاية أعمال المشاريع التنفيذية التي ستجعل من المحافظة علامة فارقة في المنطقة، إذ وُضع تصور طويل المدى لتوجهات التنمية بالمحافظة، في إطار توجهات التنمية الوطنية بأبعادها المختلفة، إضافة إلى الإطار العام للمخطط الإقليمي لمنطقة مكة المكرمة وموقع المحافظة منها.

وأفصح التقرير الخاص بأعمال اللجنة الفنية لدراسة الخطة الشاملة للنقل العام في الطائف عن تحول المحافظة في تشغيل القطارات الخفيفة في عام 2024، وذلك بعد توصية اللجنة المكونة من ثلاث وزارات لاعتماد المشروع وتنفيذه.

وأشار إلى أن نظام النقل العام على بقية المحاور يكون عبر شبكة الحافلات المنتظمة بواقع 16 خطاً بطول 433 كيلو متراً، وأن تقتضي الحاجة إلى تأهيل طريق الهدا، وطريق الشفا لاستيعاب وسائل النقل العام.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

السعودية الطائف مشروعات عجز موازنة

الشورى السعودي يؤكد وجود «عجز مالي فادح» في موازنة المؤسسة العامة للتقاعد

الصحة السعودية تعترف: «حائل» بلا مشروعات منذ 25 عاما!

800 مليون ريال تكلفة مشروعات تنموية بمختلف مناطق السعودية

إنفاق السعودية على المشروعات الحكومية يتجاوز 27 ضعف إنفاقها فى 2013

"لأن الأصل فيها النزاهة" .. الشورى يرفض المراقبة على أجهزة الحكومة!!

رغم مرور 5 سنوات علي القرار .. نقل المصانع الخطرة في الدمام لا يزال متعثرا

أكثر من 3000 مشروع متعثّر في السعودية بسبب نقص مواد البناء والأيدي العاملة

وزير المالية السعودي: الديوان الملكي يتابع المشاريع المتعثرة

السعودية: «إبصار» توقف برنامجها لمكافحة العمى بسبب قلة «الدعم الحكومي»