مساعد رئيس إيران: نساعد الجيش العراقي في حربه ضد «الدولة الإسلامية»

السبت 27 ديسمبر 2014 11:12 ص

أکد مساعد الرئيس الإيراني الخاص لشؤون الطوائف والأقليات الدينية «حجة الإسلام علي يونسي» أن بلاده تعتبر أمن العراق من أمنها، مشيرا إلى أن الجيش العراقي يتقدم بمساعدة إيران لتحرير المناطق التي سيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية».

وأضاف «يونسي» اليوم السبت في حديث لوكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أن مصالح إيران تحتم عليها أن تقوم بالدفاع عن العراق، موضحا أن المخاطر التي تهدد العراق باتت تحدق بإيران أيضا، واصفا داعش بالکارثة التي لا تهدد العراق فحسب بل باتت تشکل خطرا علي إيران أيضا، وتابع: «هذه الکارثة طالت الشعب العراقي بجميع طوائفه وعلي إيران أن تقوم بالتصدي للإرهاب لضمان الأمن الإقليمي والاستقرار في العراق».

من جانبه أكد «لاريجاني» رئيس مجلس الشورى الإيراني أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات إلى الإدارة الكردية، مشيرا إلى أن السبب الرئيس لزيارته الحالية للإقليم؛ هو بحث سبل التحرك لمواجهة الإرهاب، مناشدا كافة دول المنطقة القيام بمسؤولياتها ضد الإرهاب، الذي قال إنه «يمثل تهديداً كبيرا بالنسبة لإيران».

وأشاد المسؤول الإيراني بالنجاحات التي أحرزتها مؤخرا قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)؛ في حربها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، متقدما بالتهنئة للمسؤول الكردي على هذا النجاح.

يذكر أن القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي والعربي بقيادة الولايات المتحدة تخوض قتالا ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يسيطر على مساحات شاسعة في العراق، كما يسيطر التنظيم على أراض في سوريا ويسعى لتوسيع رقعة نفوذه.

المصدر | الخليج الجديد+ إرنا

  كلمات مفتاحية

إيران العراق الدولة الإسلامية

«بارزاني» و«لاريجاني» يبحثان سبل القضاء على «الدولة الإسلامية» بأربيل

رئيس الشورى الإيراني: مكافحة الإرهاب تكمن في تعاون جميع الدول الإسلامية مع العراق

إيران تؤكد أنها ستتدخل في العراق إذا تعرضت المراقد الشيعية للخطر

التنسيق الأميركي - الإيراني وحدود التحالف الموضوعي في العراق

جارديان: إيران تؤكد شن غارات جوية في العراق ضد «الدولة الإسلامية»

«بارزاني» و«لاريجاني» يبحثان سبل القضاء على «الدولة الإسلامية» بأربيل

هل يستطيع الجيش العراقي طرد تنظيم «الدولة الإسلامية»؟