«بارزاني» و«لاريجاني» يبحثان سبل القضاء على «الدولة الإسلامية» بأربيل

السبت 27 ديسمبر 2014 08:12 ص

استقبل «مسعود بارزاني» رئيس إقليم كردستان العراق، الجمعة؛ رئيس مجلس الشورى الإيراني «علي لاريجاني»، والوفد المرافق له، في المقر الرسمي لرئاسة الإقليم في مدينة أربيل، التي يزورها الوفد الإيراني حاليا.

وأوضح البيان الصادر عن الموقع الرسمي لرئاسة الإقليم، أن الطرفين عقدوا اجتماعاً مغلقا، حضره عدد من المسؤولين من الجانبين، أعرب خلاله «بارزاني» عن شكره لإيران وشعبها؛ لما تقدمه من مساعدات للإقليم، مضيفاً: «في الماضي فتحتم أبوابكم لأهلنا الذين لجؤوا إليكم؛ خلال تلك الحقبة الصعبة التي مررنا بها، واليوم وقفتم بجانبا في حربنا ضد الإرهاب، ودعمتونا، ومددتم لنا يد العون كدولة صديقة ».

وشدد «بارزاني» على ضرورة تحرك كافة الأطراف المعنية بشكل مشترك في مواجهة تنظيم «الدولة الإسلامية»، متابعاً: «لا شك أن الإرهاب يهدد الجميع، وعلى كافة الأطراف نبذ أية خلافات حتى يتسنى التخلص من الإرهاب تماما» .

من جانبه أكد «لاريجاني» أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات إلى الإدارة الكردية، مشيرا إلى أن السبب الرئيس لزيارته الحالية للإقليم؛ هو بحث سبل التحرك لمواجهة الإرهاب، مناشدا كافة دول المنطقة القيام بمسؤولياتها ضد الإرهاب، الذي قال إنه «يمثل تهديداً كبيرا بالنسبة لإيران».

 وأشاد المسؤول الإيراني بالنجاحات التي أحرزتها مؤخرا قوات البيشمركة (جيش إقليم كردستان شمال العراق)؛ في حربها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، متقدما بالتهنئة للمسؤول الكردي على هذا النجاح.

يذكر أن مصدر أمني تابع لقوات البيشمركة كان قج أكد مصرع 8 مقاتلين أكراد، إضافة إلى مقتل 20 آخرين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» خلال «اشتباكات وحرب شوارع» بين الجانبين بمدينة سنجار العراقية.

وأوضح المصدر أن «4 من قوات البيشمركة ومثلهم من وحدات حماية الشعب الكردي قتلوا خلال الاشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية»، مضيفا: «الاشتباكات مستمرة وتدور في حي بربروش وتستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة»، كما نوه المصدر إلى أن «طيران التحالف الدولي يحلق بالأجواء، ويتدخل أحياناً ويقصف الموقع الحصينة التابعة لعناصر الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

داعش البيشمركة إيران الدولة الإسلامية إقليم كردستان العراق بارزاني

مساعد رئيس إيران: نساعد الجيش العراقي في حربه ضد «الدولة الإسلامية»

العراق: مقتل 8 أكراد و20 من «الدولة الإسلامية» فى اشتباكات بسنجار

رئيس الشورى الإيراني: مكافحة الإرهاب تكمن في تعاون جميع الدول الإسلامية مع العراق

قوات «البيشمركة» تحرر سنجار بالكامل واستمرار القتال في قاعدة «عين الأسد» الجوية

مقتل 727 في صفوف البيشمركة خلال معاركها مع «الدولة الإسلامية»

مساعد رئيس إيران: نساعد الجيش العراقي في حربه ضد «الدولة الإسلامية»

«العبادي» يتوقع القضاء على تنظيم «الدولة الإسلامية» خلال فترة «قياسية»

«بارزاني»: عرب العراق السنّة هم الخاسر الأكبر من حرب «الدولة الإسلامية»

«لاريجاني» يلتقي أمير الكويت في مستهل زيارة إقليمية تشمل قطر

برلمان «كردستان» يناقش حرمان «بارزاني» من «الولاية الرابعة»

المدفعية الإيرانية تقصف منطقة حدودية في أربيل العراقية