النفط الكويتي يتراجع إلي 52.90 دولارا للبرميل

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 11:12 ص

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الإثنين، مانسبته 1.99 دولار أمريكي ليستقر عند مستوى 52.90 دولار مقارنة بـ 54.89 دولار للبرميل في تداولات يوم الأربعاء الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية اليوم.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه أسواق الطاقة تراجع أسعار النفط نتيجة تراجع أحجام التداول لاقتراب عام 2014 من نهايته، و مرور الأسواق بعطلة الأعياد، مما دفع المستثمرين إلى تقييم مراكزهم المالية خلال فترة التوقف.

في غضون ذلك، جاءت مطالبة قدمتها الجزائر التي تُعد إحدى الدول الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك» إلى المنظمة بخفض سقف إنتاج النفط لاحتواء «أزمة» استمرار هبوط أسعار النفط في الأسواق، وسط توقعات تشير إلى أن «أوبك» لن تتخذ قرارًا في شأن ذلك قبل موعد اجتماعها المقبل في يونيو/حزيران لعام 2015.

وكانت الأسعار قد شهدت تراجعا بنسبة بلغت 50% بعد أن كانت في شهر يونيو/حزيران الماضي فوق مستوى 100 دولار للبرميل، قبل أن تصل إلى مستوياتها المتدنية الأخيرة، كما جرى تداول عقود النفط الخام الأمريكي في بورصة نيويورك التجارية أمس الإثنين حول مستوى 53.10 دولار للبرميل، فيما جرى تداول عقود برنت حول مستوى 57.30 دولار للبرميل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت أسعار النفط تراجع أسعار النفط النفط الكويتي

«ستاندرد آند بورز»: اقتصاد قطر والإمارات أقل عرضة لمخاطر انخفاض أسعار النفط

«فورين بوليسي»: انخفاض أسعار النفط يضر الخليج وصناديق الثروة السيادية هي الحل

«أوبك» تتوقع انخفاض إنتاجها في 2015 ليصل إلى 29.5 مليون برميل يوميا

"انخفاض" البورصة الكويتية أمام "ارتفاع" أصوات المعارضة

مسؤول كويتي: مشروعاتنا التنموية لن تتأثر سلبا بانخفاض أسعار النفط

الكويت تقر «ميزانية تقشفية» بسبب هبوط أسعار النفط .. والعجز يتجاوز 27 مليار دولار

الكويت ترفع سعر بيع النفط الخام إلى آسيا 0.70 دولار في فبراير