رئيس وزراء البحرين يحذر من محاولات «الإعلام المعادي» لتعكير صفو المصالحة الخليجية

الأحد 11 يناير 2015 01:01 ص

وصل رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» والوفد المرافق إلى الكويت اليوم في زيارة أخوية قصيرة.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله رئيس مجلس الوزراء الشيخ «جابر المبارك الحمد الصباح» والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح» ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ «محمد خالد الحمد الصباح» ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ «خالد الجراح الصباح» وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وكبار المسؤولين بالدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.

وقال «آل خليفة» عقب وصوله «سننتهز فرصة هذا اللقاء لنؤكد على عمق العلاقات الأخوية المتجذرة تاريخيً بين البلدين الشقيقين قيادةً وشعباً»، مشددا على ضرورة «استعراض السبل الكفيلة بتوثيق عرى التعاون والتنسيق التي تحفظ مسيرة مجلس التعاون ووحدته وقوته ومصالح شعوبه».

وأكد أن «الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة والتحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها تتطلب العمل الجماعي الذي يعود بالفائدة والنفع على جميع دول المجلس» وتستوجب التكاتف والابتعاد عن كل ما يثير الفرقة».

وذكر «آل خليفة» باتفاق الرياض التكميلي والالتزام الذي أبداه قادة دول المجلس «حيث كان هذا الاتفاق أحد أوجه ما نصبو إليه جميعاً نحو العمل الجماعي لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك الذي من المؤمل أن تلتزم به جميع الدول الأعضاء على كافة الصعد وبخاصة على الصعيد الإعلامي من خلال عدم منح الفرصة لأي إعلام معادٍ لتعكير صفو هذا الاتفاق التاريخي».

ولفت رئيس الوزراء البحريني إلى أن «دول مجلس التعاون تقع وسط منطقة مضطربة لا يخفى على الجميع تطورات الوضع فيها وأحداثه المتسارعة وما لم يكن التكامل وتغليب المصلحة الجماعية على الفردية شعاراً للمرحلة فإن التطورات ستلقي بتأثيراتها السلبية.. وأننا على يقين أن الأشقاء بدولة الكويت يشاطرون إخوانهم بمملكة البحرين السعي إلى الحفاظ على التضامن والترابط والتكامل الذي يدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك»، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين الكويت المصالحة الخليجية

المصالحة الخليجية تفتح أبواب الإمارات لحكومة «الحاسي» الليبية

هل تحققت المصالحة الخليجية؟

اجتماع أعمال مصري قطري يشير إلى تقارب البلدين بعد المصالحة الخليجية

الملك عبدالله: اتفاق الرياض أكد على دعم الأشقاء لمصر .. وسنضع إطارا شاملا لوحدة الصف

هل سيكون «اتفاق الرياض» التكميلي مختلفا عما سبقه .. وهل الانفراج حقيقي؟!