وفد حكومي من محافظة الأنبار يزور واشنطن لبحث تفعيل الدعم الأمريكي

الجمعة 16 يناير 2015 02:01 ص

أكد مجلس محافظة الأنبار العراقية، أن وفدا من المحافظة يضم ممثلين عن الحكومة والعشائر سيتم إرساله إلى واشنطن بعد غد الأحد، بغرض بحث تسليح المقاتلين الذين يواجهون تنظيم «الدولة الإسلامية».

ومن المقرر أن يضم الوفد محافظ الأنبار «صهيب الراوي»، ومسؤولين حكوميين، وعددًا من شيوخ العشائر، وسيتوجه الأحد المقبل إلى واشنطن بغرض التباحث في تسهيل عملية إرسال السلاح إلى المقاتلين من أبناء العشائر، والقوات المحاربة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وتفعيل الدعم من الجانب الأمريكي للأنبار.

من ناحيته، صرح نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار، «فالح العيساوي»، لصحيفة الشرق الأوسط إن «الوفد سيبحث مع المسؤولين في الحكومة الأمريكية موضوع تسليح العشائر العراقية، لتطهير الأنبار من وجود مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل»، مشيرًا إلى أن «عملية التسليح ستجري بشكل رسمي ومن خلال الحكومة المركزية، وسيسلم ليد من له القدرة والإمكانية على مقاتلة الدولة الإسلامية فقط، والسلاح سيعود إلى الحكومة المركزية بعد عملية تطهير مدن الأنبار».

وتعد استعادة محافظة الأنبار من تنظيم «الدولة الإسلامية» ذات أهمية قصوى بالنسبة للحكومة العراقية والولايات المتحدة، نظرا لسيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» على ما نسبته 85% من مساحة المحافظة، والتي تمثل بحد ذاتها قرابة ثلث المساحة الكلية لأراضي العراق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأنبار العراق الولايات المتحدة الدولة الإسلامية

«قيادة العمليات في الفرات الأوسط» تحفر «خندقا» لمنع تسلل المسلحين من «الأنبار» إلى «كربلاء»

«الدولة الإسلامية» يضيق الخناق على محيط بغداد ويجهز لمعارك جديدة في الأنبار وصلاح الدين

القوات الأمريكية تدرب الجيش العراقي في قواعد في الأنبار والتاجي

«الدولة الإسلامية» يحاول السيطرة على أكبر قاعدة جوية في الأنبار

«الدولة الإسلامية» يسيطرعلى مزيد من المناطق في الأنبار

مجلس محافظة الأنبار: طالبنا بنشر قوات برية أميركية و«العبادي» وافق علي تسليح واشنطن لنا