مستشار «خامنئي»: العد التنازلي لسقوط الأنظمة الملكية و«العميلة» بدأ

الاثنين 19 يناير 2015 10:01 ص

اتهم اللواء «رحيم صفوي» مستشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون العسكرية «علي خامئني»، اتهم الغرب والكيان الصهيوني بهندسة وقيادة التيار الذي يوجه الإساءات للإسلام بهدف تحجيم الصحوة الإسلامية، معتبرا أن العد العكسي لسقوط الأنظمة الملكية والعميلة للأجانب قد بدأ.

وخلال مشاركته في مراسم اختتام عرض الكتاب السنوي لحرس الثورة الإسلامية قال «صفوي»: «إن الإسلام بدأ بالظهور كقوة عالمية على صعيد العلاقات الدولية ومن هنا تحرك الأعداء بهدف تحجيمه عبر هندسة وتشكيل تيارات توجه الإساءات للإسلام بهدف تشويه صورته وما قامت به صحيفة فرنسية يندرج في هذا الإطار».

ونوه «صفوي» إلى أن ما نشرته صحيفة «شارلي إيبدو» من إساءات للنبي «محمد صلى الله عليه وسلم» جاء بدعم ومباركة من الحكومة الفرنسية ومشاركة رئيس الوزراء الصهيوني «بنيامين نتانياهو» الذي حضر إلى باريس.

وقال «صفوي»: «إن فرنسا كراعية للفكر الليبرالي على علم بفشل هذا الفكر مقابل الصحوة الإسلامية ومن هنا تحرك الأعداء بهدف تشويه صورة الإسلام»، مضيفا أنه وبالرغم من هذه التحركات فإن الصحوة الإسلامية لازالت على قوتها وان العد العكسي لانهيار وسقوط الأنظمة الملكية والعملية للغرب قد بدأ.

ونددت الجمهورية الإسلامية الإيرانية في وقت سابق بنشر صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية الساخرة رسما جديدا لما يفترض أنه للنبي «محمد»، معتبرة أن الرسم «يسيء إلى مشاعر المسلمين».

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية «مرضية أفخم»: «إننا ندين الإرهاب في كل أنحاء العالم.. لكننا نندد في الوقت نفسه بهذه الخطوة المهينة التي أقدمت عليها الصحيفة»، محذرة من أنها «يمكن أن تثير حلقة مفرغة من الإرهاب».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران علي خامنئي الإسلام شارلي إيبدو رسوم كاريكاتيرية مسيئة للإسلام مرضية أفخم الإرهاب

إرجاء زيارة «ظريف» إلى الرياض بسبب تصريحات «الفيصل» حول سوريا

«إياد مدني» من النجف: نشر «شارلي إيبدو» لرسوم مسيئة مرة أخري «حماقة وصفاقة وجهل»

رسوم جديدة لـ«شارلي إيبدو»: إيران تدين ”الإرهاب“ و”الإساءة“ .. «الدولة الإسلامية» يعتبرها ”حماقة“

إيران تحذر «الدولة الإسلامية» من تجاوز «الخط الأحمر» الذي رسمته داخل العراق

«أوباما»: إيران لديها الفرصة للتصالح مع العالم لتصبح قوة إقليمية ناجحة

إيران تؤكد أنها ستتدخل في العراق إذا تعرضت المراقد الشيعية للخطر

«تركي الفيصل» لـ«لوموند»: الحرس الثوري الإيراني يتباهى بالسيطرة على 4 عواصم عربية

من يرغب بـإزالة داعش من سوريا لا يترك شراكة إيران

الأنظمة العربية وأخطار العجز عن الإصلاح