السعودية: الشؤون الإسلامية تعتمد 23.6 مليون ريال لترميم عدد من مساجد المملكة

الثلاثاء 20 يناير 2015 07:01 ص

وافق وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور «سليمان أبا الخيل» على ترسية عقود حزمة من المشاريع الخاصة بترميم عدد من المساجد والجوامع في مختلف مناطق المملكة وصيانتها ونظافتها وتجهيزها بمبلغ 23.6 مليون ريال.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في بيان صحافي صادر يوم أمس الإثنين، أن المشاريع تتضمن توقيع عقود عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية لصيانة ونظافة وتشغيل مبنى فرع الوزارة بمنطقة الرياض، وصيانة ونظافة المجموعتين السادسة والسابعة لـ 51 جامعًا ومسجدًا في محافظة يدمة بمنطقة نجران.

ولفتت إلى أن المشاريع تشمل صيانة ونظافة المجموعة الخامسة لـ 96 مسجدًا، وهدم وإعادة إنشاء مسجد «سليمان عبدالله التميمي» الواقع بطريق تبوك، وترميم 3 مساجد في المجموعة الـ 27.

كما تضمنت المشاريع ترميم 3 مساجد من المجموعة الـ 29 بمحافظة «العلا» ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم المساجد بمنطقة المدينة المنورة، وصيانة ونظافة وتشغيل المجموعة «هـ 3» وتشمل 29 مسجدًا وجامعًا بالخبر، وصيانة ونظافة وتشغيل المجموعة «أ 5»، والتي يبلغعددها 48 مسجداً وجامعاً بحفر الباطن.

وذكرت الوزارة أن المشاريع تشمل ترميم وإضافة دورات المياه لجامع الملك «فهد بن عبدالعزيز» بالأحساء، ومشروع التعلم الافتراضي ثلاثي الأبعاد متعدد اللغات للحج والعمرة.

(1 دولار أمريكي = 3.75 ريال سعودي)

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

الأوقاف السعودية

الشؤون الإسلامية السعودية تعاني عجز في 41 ألف وظيفة بالمساجد

السعودية تعتمد أكثر من 136 مليون ريال لتشغيل وصيانة المساجد

بدء أعمال ترميم الجامع الأزهر بتمويل سعودي

استهلاك المساجد السعودية بلغ 2.4 مليار واط من الكهرباء عام 2013

«الشورى» لـ«الشؤون الإسلامية»: الخطباء يدعون لـ”إمام غامض“.. وأصوات المؤذنين ”نشاز“