«السعودية المصرية» تبني مستشفى في مصر بـ600 مليون جنيه

الثلاثاء 20 يناير 2015 09:01 ص

كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال «محمد الراجحي»، أن الحفل السنوي للجمعية المقرر إقامته 31 يناير/كانون الثاني المقبل سوف يتم خلاله الإعلان عن أكبر مشروع طبي بحجم استثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه، ويتمثل في مستشفى طبي بعدد 100 غرفة.

وقال «الراجحي» لـصحيفة «عكاظ» إن المشروع يتم الإعداد له منذ فترة، ليكون مفاجأة الجمعية في حفلها السنوي الثاني، حيث سيشارك فيه أكثر من 500 مستثمر ورجل أعمال سعودي ومصري وخليجي.

وأوضح أن الحفل سوف يشهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية الجديدة الهامة في السوق المصري بعدة قطاعات مختلفة، في مقدمتها أكبر مشروع طبي بحجم استثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه، حرصا على التنوع في المشروعات التنموية والخدمية للجمعية للنهوض بالاقتصاد المصري.

من ناحية أخرى، أكد مساعد وزير الاستثمار المصري السفير «ياسر النجار»، أن الحكومة المصرية تسعى إلى استعادة ثقة المستثمرين، من خلال تسوية مستحقات الشركات الأجنبية التي تعمل في مجال التنقيب عن الغاز والبترول، ما سينعكس إيجابيا على استثمارات قطاع البترول والتي تمثل 60 % من تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر، قائلا: «إنه يجري حاليا إصدار قانون تطوير منظومة الاستثمار ومنظومة الخروج من السوق بنظام الإفلاس، لما له من أولوية فائقة لمناخ الاستثمار».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية استثمار

«السيسي» في الكويت لبحث الدعم الاقتصادي والمصالحة مع قطر

«المونيتور»: «السيسي» في «مأزق» بعد جفاف المساعدات الخليجية

100 مليار ريال استثمارات أجنبية في البورصة السعودية

40 مليون دولار دعم إماراتي لتأهيل 100 ألف مصرى للعمل

مصر تدشن مشروعا إسكانيا جديدا باستثمارات 3.6 مليار دولار بشراكة سعودية