بلدية دبي تعتزم تخفيض 50% من استهلاك طاقة الإضاءة المستخدمة

الثلاثاء 20 يناير 2015 12:01 ص

أعلن مدير عام بلدية دبي «حسين ناصر لوتاه»، أن الإمارة تعتزم تخفيض 50% من استهلاك طاقة الإضاءة في المبنى الرئيسي لها، وفي أكثر من 260 مركزًا تابعًا لها. مما يعني الاعتماد على المصادر الطبيعية في الإنارة بقدر الإمكان بالإضافة إلى إيجاد حلول بديلة توفر استهلاك الطاقة.

مشيرا إلى أن البلدية وقعت مذكرة تفاهم مع أحدى الشركات العالمية المعروفة في مجال التقنيات والكهرباء والإضاءة وهي شركة «فيليبس»، للوصول إلى هذا الهدف المتمثل في جعل دبي الأكثر استدامة عالميًا، على حد تعبيره.

كما أوضح أنه سيتم توفير إضاءة في كل المبانيالتابعة للدائرة بتقنية خاصة يطلق عليها LED لتسهم في تقليل الاستهلاك بنسبة 50% وتوفير ما يقارب 6 آلاف و200 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون كل عام، مشيراً إلى أن بلدية دبي تعهدت بتخفيض استهلاكها من الطاقة بنسبة 20 % خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ونوه أن بلدية دبي اعتمدت في تصميم وبناء سوق «الفهيدي» الجديد على مواصفات الأبنية الخضراء ليكون أول مبنى بهذه المواصفات في الإمارة سواء من ناحية الإضاءة الطبيعية للمكان والتقليل من الإضاءة المعتمدة على استهلاك طاقة أقل كذلك السخانات الشمسية والمرافق الموجودة والعزل الحراري أثناء الإنشاء.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

دبي الطاقة الإمارات

«آبل» تعتزم فتح أكبر متجر لها على الإطلاق في دبي

«دبي القابضة» تسعى للحصول على قرض مجمع يبلغ 1.1 مليار دولار

«دبي العالمية» تسعى لتعديل خطة إعادة هيكلة ديون بـ 25 مليار دولار

15 حقيقة مبهرة لا تعرفها عن دبي!!

5 ملايين درهم لتنظيم سباق جرى للسيدات في دبي

الإعلان عن هيكلة شاملة لبلدية دبي