صحفي يمني يتحدث عن مغادرة «بن مبارك» اليمن متوقعا سفره إلى أمريكا

الخميس 29 يناير 2015 08:01 ص

أكد صحفي يمني مغادرة مدير مكتب الرئاسة اليمنية «أحمد عوض بن مبارك» صنعاء إلى جهة غير معلومة، وذلك عقب يوم من إطلاق ميليشيات الحوثيين سراحة بعد احتجازه لأكثر من أسبوع.

وقال الصحفي «جمال عامر» رئيس تحرير صحيفة الوسط أن «أحمد بن مبارك» غادر اليوم صنعاء إلى جهة غير معلومة»، مرجحاً أن يكون قد ترك اليمن وذهب للولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي أن «بن مبارك اتصل يوم أمس بالرئيس هادي بعد ما أفرج عنه بينما الرئيس هادي قيد الإقامة الجبرية».

وكان الشيخ القبلي «عوض محمد أبن الوزير العولقي» قد نفى في مداخلة على أحد نشرات الجزيرة أن يكون الحوثيين قد أشترطوا رحيل «بن مبارك» للإفراج عنه وأكد ذلك القيادي في الحركة الحوثية «محمد البخيتي» على قناة «السعيدة» اليمنية.

وكان أمين عام حزب الرشاد اليمني الدكتور «عبدالوهاب الحميقاني» نشر أول صورة للرئيس «عبدربه منصور هادي»، كأول ظهور له منذ تقديم استقالته للبرلمان نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح «الحميقاني» أن الميليشيات الحوثية المحاصرة لمنزل الرئيس «هادي» سمحت يوم الأربعاء لمدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور «أحمد عوض بن مبارك» بزيارة الرئيس «هادي» في منزله.

وكانت ميليشيات الحوثيين اختطفت «بن مبارك» في 17 يناير/كانون الثاني وإطلقت سراحة مساء الثلاثاء 27 يناير/كانون الثاني الجاري.

ولازالت مليشيات الحوثيين تضع الرئيس «هادي» تحت الإقامة الجبرية منذ أن قدم استقالته الخميس الماضي 21 يناير/كانون الثاني، بعد سيطرة المليشيا المسلحة على دار الرئاسة وألويته ولواء الصواريخ بصنعاء.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قبائل شبوة تنفذ عصيان مدني شامل والمحافظ يهدد بوقف إنتاج النفط للإفراج عن «بن مبارك»

وساطات لتحرير مدير مكتب «هادي» بعد اختطافه من قبل «الحوثيين»

ميليشيات الحوثيين تختطف مدير مكتب الرئيس اليمني وتهدد بـ«إجراءات خاصة»

عشرات القتلى والجرحى في تفجير استهدف تجمعا للحوثيين بعد ساعات من اعتذار «بن مبارك»

هادي يكلف مدير مكتبه «أحمد بن مبارك» ​برئاسة الوزراء والحوثيون وعلي صالح يرفضون

مقتل 10 صحفيين ومصورين في اليمن خلال 2018